بوريل: العنف في تيغراي قد يزعزع الاستقرار في القرن الإفريقي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بوريل: العنف في تيغراي قد يزعزع الاستقرار في القرن الإفريقي, اليوم السبت 3 أبريل 2021 10:53 مساءً

موقع 24 الإخباري موقع 24 الإخباري
أعرب ممثل السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، عن مخاوفه اليوم السبت من امتداد العنف في إقليم تيغراي الإثيوبي إلى البلدان المجاورة. وكتب في إحدى منشوراته عن الإقليم الذي يمزقه الصراع: "هذا الصراع يهدد أيضاً بزعزعة استقرار منطقة القرن الأفريقي بأكملها".

وأضاف بوريل أنه طلب من وزير الخارجية الفنلندي بيكا هافيستو السفر إلى إثيوبيا ليعيد ذكر مخاوف الاتحاد الأوروبي، وأن وضع حد لانتهاكات حقوق الإنسان واستعادة السلام من الأولويات الرئيسية لأوروبا.

ويضم القرن الإفريقي، بالإضافة إلى إثيوبيا، دول شرق إفريقيا الصومال وجيبوتي وإريتريا، وقال بوريل إن "الوضع في تيغراي يتدهور بشكل متزايد، وهناك تقارير عن عمليات اغتصاب ونهب منهجية، فضلاً عن مزاعم بارتكاب جرائم حرب".

وكانت إثيوبيا شنت هجوماً عسكرياً على إقليم تيغراي شمالي البلاد في نوفمبر(تشرين الثاني) الماضي، لتقليص قوة الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي التي تحكم المنطقة وتنتقد الحكومة المركزية.

وأعلنت الحكومة انتهاء الصراع في أوائل ديسمبر(كانون الأول) الماضي، على الرغم من أن الأمم المتحدة والولايات المتحدة تشيران إلى أنه لا تزال هناك تقارير عن استمرار الاشتباكات بين الأطراف.

24 - د ب أ

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق