وزير الرياضة عن «إكستريم إي العلا»: الهدف تحقيق بيئة خالية من الانبعاثات الكربونية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الرياضة عن «إكستريم إي العلا»: الهدف تحقيق بيئة خالية من الانبعاثات الكربونية, اليوم السبت 3 أبريل 2021 11:16 مساءً

علق وزير الرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، على انطلاق سباق «إكستريم إي العلا» لسيارات الدفع الرباعي الكهربائية، اليوم السبت.

وغرد الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قائلاً: «9 فرق عالمية 18 سائقاً وسائقة في انطلاق سباق إكستريم إي العلا نحو هدف مشترك لتحقيق بيئة مستدامة خالية من الانبعاثات الكربونية كل التوفيق للمشاركين».

وتصدّر فريق البريطاني لويس هاميلتون «إكس44» الجولة الثانية واليوم الأول لسباق «إكستريم إي»، المقام حاليًا في محافظة العلا وعلى مدار يومين، بفضل السائق سيباستيان لويب والسائقة كريستينا جوتيريز.

ويشارك في سباقات «إكستريم إي العلا» 9 فرق و18 سائق وسائقة، وتم نقل جميع المعدات والسيارات عبر باخرة «آر إم إس ساينت هيلينا» والتي تقلل من التأثير الكربوني بـ100 مرة أقل من النقل الجوي.

وتنظم وزارة الرياضة بالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية السباق ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة، تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030، وستنطلق الجولة الثانية من سباقات «إكستريم إي» في السنغال نهاية شهر مايو القادم، وذلك للفت الانتباه إلى مشكلة مناخية أخرى يواجهها الكوكب، وهي ارتفاع منسوب المياه في البحار.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. حادث مروع في اليوم الأول لسباق «إكستريم إي» بالعلا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق