الزمالك يهزم المولودية بهدفين.. ويتمسك بفرصة في التأهل الإفريقي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الزمالك يهزم المولودية بهدفين.. ويتمسك بفرصة في التأهل الإفريقي, اليوم السبت 3 أبريل 2021 11:14 مساءً

فاز فريق الزمالك علي فريق المولودية الجزائري بهدفين مقابل لاشيء ، في المباراة التي جمعت الفريقين حاليا، على ستاد 5 جويلية ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا. بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من محمود عبد الرحيم جنش في حراسة المرمى وحازم امام وأحمد فتوح ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش في الدفاع وشيكابالا وطارق حامد وفرجاني ساسي ويوسف أوباما وأشرف بن شرقي في خط الوسط ومروان حمدي في الهجوم . بدأت المباراة بحماس كبير بين الفريقين وحاول كل فريق فرض سيطرته مبكرا ، ليلتي الإنذار الاول الزمالك علي طارق حامد بعد عرقلته لمهاجم المولودية في الدقيقة الرابعة من عمر اللقاء ينفذها حراق من علي حدود المنطقة يتصدي لها جنش .

وينجح الزمالك سريعا في استعادة سيطرته ومن هجمة منظمة يمرر ساسي الكرة إلي بن شرقي الذي يمررها لاوباما لينجح في إحراز هدف الزمالك الأول في الدقيقة السادسة ، ويواصل الزمالك ضغطها وتضييق المساحات أمام لاعبي المولودية .

ينجح جنش حارس الفريق في التصدي لراسية خطية من مهاجم المولودية في الدقيقة الرابعة عشر من ضربة ركنية ، ويقوم الزمالك بامتلاك وسط الملعب في ظل حالة تألق كبيرة من فرجاني ساسي وطارق حامد .

كاد الزمالك يسجل الهدف الثاني في الدقيقة السابعة عشر بعد عرضية أرضية من بن شرقي لمروان حمدي يفشل في اللحاق به أمام المرمي الجزائري .

ويجري فريق المولودية تغيير اضطراري مبكر بعد إصابة عبد الحفيظ عبد الحق وحل بديلا له ايمن رحماني في الدقيقة العشرين من عمر الشوط الأول ، ويتالق جنش من جديد في الدقيقة 22 ويتصدي لكرة عرضية من هجوم المولودية .

يقوم الحكم المغربي نور الدين الجعفري بإخراج الأنذار الاول لفريق المولودية في الدقيقة 28 للاعب المولودية ميلودي ربيعة بعد تدخل قوي في نصف الملعب مع فرجاني ساسي ، ويواصل جنش التألق في الكرات العرضية ويتصدي لكرة جديدة .

ضغط كبير من الزمالك مع الدخول في الدقائق الأخيرة وتحديدا في اخر 15 دقيقة من عمر الشوط الأول وينوع الزمالك اللعب من اليمن عن طريق حازم امام وشيكابالا أو من ناحية اليسار عن طريق فتوح وبن شرقي .

ينجح الزمالك في خطف الهدف الثاني في الدقيقة 32 من عمر اللقاء عن طريق شيكابالا بعد مرور من بن شرقي إلي ساسي ليمررها إلي شيكابالا في المنطقة الذي يراوغ لاعبين ويسددها أرضية علي يسار حارس المولودية الجزائري .

تشهد الدقيقة 37 إضاعة الزمالك الهدف الثالث عن طريق أوباما بعد هجمة مرتدة من شيكابالا لحازم أمام الذي يرسلها عرضية إلي أوباما يسددها فوق المرمي ، وستحصل فريق المولودية علي ضربة حرة بجوار الراية لركنية ولكن كالعادة كان جنش في الموعد ، ويحاول لاعبو المولودية الحصول علي ضربات حرة بجوار المنطقة وينجحوا في أحد المرات في الدقيقة 42 في الحصول علي كرة وتمر بسلام علي مرمي الزمالك .

ويحتسب الحكم المغربي نور الدين الجعفري دقيقة واحدة تمر بسلام علي مرمي الزمالك لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين مقابل لاشيء .

بدأ الشوط الثاني بقيام عمراني مدرب المولودية بإجراء تغيير ثاني بنزول المهدي بن عربية بدلا من ايمن الرحماني الذي حل بديلا في الشوط الأول ورد عليه كارتيرون بإجراء تغيير اخر بخروج مروان حمدي ونزول حميد أحداد بديلا له من أجل تنشيط هجوم الفريق .

ومبكرا يتعرض حازم امام الظهير الأيمن للفريق للحصول علي إنذار بعد تدخل قوي في الدقيقة الثانية من عمر الشوط الثاني مع لاعب المولودية الجزائري ، يحاول المولودية إحراز هدف مبكر بعيدهم إلي المباراة لكن يتصدي دفاع الزمالك ويحاول امتصاص هجوم المولودية .

يتحصل فريق المولودية الجزائري علي ضربة حرة خطيرة علي حدود منطقة الجزاء بعد عرقلة فرجاني ساسي لبلخير في الدقيقة 53 يتصدي له قائد المولودية حشود ويسددها تصطدم بالحائط وتخرج إلي ضربة ركنية وسط ضغط من المولودية الجزائري وتسديدات علي المرمي الزملكاوي .

يضيع بلخير هدف المولودية الجزائري الأول في الدقيقة 60 بعد إخفاق الونش في الوصول للمرة ليلحقها بلخير ويوفر بحنش ويسددها علي يمين جنش بعدها يجري كارتيرون تغيير بخروج شيكابالا ونزول عبد الله جمعة ويضيع بعدها بن شرقي هدف بعد تسديدة ضعيفة علي مرمي المولودية .

يبدأ الزمالك السيطرة من جديد علي مجريات المباراة ويسدد جمعة مرة ضعيفة علي السعال حارس مرمى المولودية ومرة أخرى من حميد غ لراسية خارج المرمي ، يمر بن شرقي من شمس الدين حراق ويعرقله الاخير ويتحصل علي إنذار ويعارض بن شرقي بسبب رعونة مدافع المولودية ويحصل هو الآخر علي إنذار من المغربي نور الدين الجعفري .

يفرض الزمالك سيطرته بشكل كامل علي أحداث المباراة مع مرور 70 دقيقة كما يدفع مدرب المولودية بإجراء تغييرين دفعة واحدة لاستعادة السيطرة من جديد ، ويحاول المولودية اختراق دفاعات الزمالك وسط تألق مدافعي القلعة البيضاء .

يجري عمراني تغيير جديد بخروج المهدي ونزول وليد علاتي للإصابة ، ويعود الزمالك للدفاع وينظم خطوطه واللعب علي الهجمة المرتدة في ظل اندفاع فريق المولودية الجزائري ، ويضيع الزمالك مجددا الهدف الثالث عن طريق تسديدة أولي من عبد الله جمعة وترتدي لاوباما يسددها بحوار القائم في الدقيقة 81 من عمر اللقاء .

ويمتلك الزمالك وسط الملعب تماما في الدقائق الخمسة الأخيرة ويتناقل لاعبيه الكرة بحثا عن الثالث وسط محاولات جزائرية علي استحياء للوصول إلي مرمي الفريق الأبيض ، ويتحصل المولودية علي ركنية في الدقيقة 86 يتألق محمود علاء في إخراجها، لتنتهي المباراة بفوز الفريق بهدفين دون رد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق