فريدة عثمان مشروع ميدالية جديدة لمصر فى أولمبياد طوكيو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وأعربت فريدة عثمان عن سعادتها بعد تأهلها رسمياً لأولمبياد طوكيو المرتقبة، وذلك عقب فوزها بالميدالية الذهبية فى سباق 100 متر فراشة، بزمن 57.84 خلال فعاليات بطولة ISCA الدولية للسباحة فى الولايات المتحدة الأمريكية.

وكتبت فريدة عثمان عبر حسابها الشخصي على تويتر: الحمد لله الصعود لدورة الألعاب الأولمبية للمرة الثالثة على التوالى .. شكرا لدعمكم وتشجيعكم ليا.

فريدة عثمانفريدة عثمان

بدأت فريدة السباحة فى الرابعة من العمر، وتوقفت فترة كبيرة لتعود من جديد وهى فى عامها الـ11، وحققت المركز الخامس، وهى فى عامها الـ12 عقب مشاركتها فى دورة الألعاب الأفريقية 200، كما حصدت ذهبية 50 متر فراشة عام 2010، عقب مشاركتها فى البطولة الأفريقية فى الدار البيضاء بالمغرب.

تمكنت فريدة، نتيجة إنجازاتها الرياضية عالميا وإقليميا، أن تنال منحة للدراسة فى جامعة كاليفورنيا بيركلي، المعروفة بتفوق السباحة بها، ودرست التسويق والدعاية فى الجامعة إلى جانب المشاركة فى فريق السباحة، وتمكنت من أن تكون قائدة الفريق.

واصلت فريدة عثمان لاعبة منتخب السباحة، إنجازاتها وألقابها والتكريمات التي تنالها من كل صوب وحدب، حيث نالت جائزة بن راشد ال مكتوم للإبداع الرياضى، وذلك بعد تتويجها ببرونزية بطولة العالم كأول مصرية تتوج على منصات عالمية، بالإضافة إلى إطلاق اسمها على مجمع حمامات السباحة الجديد بمركز شباب الجزيرة.

d57a09c988.jpg

وفى محنة كورونا تبرعت الفراشة الذهبية بمبلغ مالى لصندوق تحيا مصر تقديرا للظروف الصعبة التى تمر بها البلاد للوقوف بجانب المواطنين للوقاية من فيروس كورونا المستجد

49c2fea03d.jpg

وتم تكريم اللاعبة من جانب وزير الشباب والرياضة ضمن 13 شخصية رياضية متميزة خلال احتفالية تكريم سفراء الأخلاق الرياضية، التى تنظمها وزارة الشباب والرياضة، بجانب محمد صلاح، و نور الشربينى بطلة الاسكواش.

5157a60d13.jpg

تم اختيارفريدة عثمان ضمن أفضل 30 شخصية مؤثرة في الشرق الأسط تحت 30 عاما، كما ان فريدة عثمان تعد ضمن 5 نساء بالقارة الإفريقية تحقق ميدالية في منافسات السباحة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق