ألم ضرس العقل .. اعرفي السبب وطرق فعالة لمنعه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ألم ضرس العقل .. اعرفي السبب وطرق فعالة لمنعه, اليوم الأحد 4 أبريل 2021 07:53 صباحاً

شاشة نيوز- يبدأ ضرس العقل في الظهور بين سن 17 -25 عاماً لدى معظم الأشخاص، وفي حين لا يعاني البعض من مشكلة أو ألم عند ظهوره، إلا أن الكثيرين يعانون من ألم شديد وشعوراً مؤرقاً يستمر لفترة طويلة.

ولحل هذه المشكلة التي عادة ما لا يكون هناك مفراً منها، نكشف لكِ من صحيفة "تايمز أوف إنديا" أسباب ألم ضرس العقل وطرق طبيعية فعالة لمنعه:

1. السبب
يعد السبب الرئيسي وراء ألم ضرس العقل هو عملية بروز الضرس نفسها، إذ يخترق اللثة ويمكن أن يؤدي إلى التهاب واحمرار وتورم وقد يصاحب الألم نزيفاً في المنطقة المصابة وبعض نوبات الصداع.

 2. كيف تمنعين الألم
على الرغم من أن ألم ضرس العقل يرتبط بالمنطقة الخاصة به، إلا أنه أحياناً قد يؤثر على صحة الفم بشكل عام ويؤدي إلى الالتهاب والتورم والعدوى، ولكن الطرق التالية تساعد في منع الألم وعلاجه بفعالية:

القرنفل
يتميز القرنفل بخصائص فعالة في علاج الألم، بما في ذلك ما يرتبط بالأسنان وضرس العقل وذلك لأنه يعد علاجاً طبيعياً يحارب البكتيريا ويخفف الألم والالتهاب.

النعناع
يساعد النعناع في علاج وتقليل التهابات الفم والأسنان بشكل طبيعي ويقلل الألم، وذلك بفضل احتوائه على زيت عطري مخفف للآلام.

الكركم
بجانب استخدامه في المطبخ، يتميز الكركم بخصائص مسكنة ومضادة للالتهابات، مما يجعله فعالاً في علاج آلام الأسنان.

زيت شجرة الشاي
لا تقتصر مزايا هذا الزيت على الناحية الجمالية فقط، إذ يتميز بخصائص علاجية أيضاً وتخفف من الآلام، فهو يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا تساعد في القضاء على جميع البكتيريا الضارة في الفم، ويمكن تطبيقه مباشرة على اللثة لتخفيف الألم.


عشبة القمح
تحتوي عشبة القمح على نسبة عالية من الكلوروفيل، مما يساعد على تقليل الالتهاب والألم في آن واحد، بجانب قدرته على منع زيادة البكتيريا وانتشار العدوى.

الألوفيرا
عادة ما يُشاع استخدام جل الألوفيرا في العناية بالبشرة والشعر وما شابه، ولكنه يتميز بخصائص علاجية فعالة تساعد في تخفيف الآلام، بما في ذلك ألم ضرس العقل، إذ إنه بجانب تأثيره المهدئ، يقلل جل الألوفيرا أيضاً من الالتهاب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق