زراعة المنوفية: ترخيص 52 مزرعة للماشية بنطاق المحافظة 

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
زراعة المنوفية: ترخيص 52 مزرعة للماشية بنطاق المحافظة , اليوم الأحد 4 أبريل 2021 06:39 صباحاً

أعلن المهندس أشرف الجمل وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية أنه تمت الموافقة على 52 ترخيصا لمزارع ماشية، وذلك ضمن خطة الدولة للتوسع في الإنتاج المحلى من اللحوم والألبان وزيادة المعروض منها في الأسواق ودعما لصغار المربين وتنمية المشروعات الصغيرة.


وأضاف "الجمل" أنه تم عمل معاينات للعديد من طلبات إنشاء مزارع الماشية والدواجن لدراستها تمهيداً للموافقة علي الترخيص بالتشغيل للطلبات التي تنطبق عليها الشروط.

اقرأ أيضا| الزراعة : خطة للنهوض بمحصول قصب السكر


وأشار "الجمل" إلى أن  مديرية الزراعة شهدت خلال شهر فبراير الماضي المرور والمتابعة على مساحة 8563 فدان حدائق فاكهة وكذا مساحة 5442 فدان محاصيل خضر ، وذلك في إطار جهود مديرية الزراعة لحل المعوقات التي تعترض المزارعين وإعطائهم التوصيات الفنية اللازمة للنهوض بالمحصول الزراعي.

جاء ذلك في إطار حرص واهتمام اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بتنمية الثروة الحيوانية والداجنة وحمايتها من الأمراض والأوبئة وصولاً لتحقيق الأمن الغذائي.

من جانبه أكد  محافظ المنوفية علي أهمية نشر التوعية بين المزارعين والفلاحين وتقديم كافة التوصيات الفنية اللازمة للحصول على أعلى إنتاجية وكذا الحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها لرفع مستوى الفلاح.
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق