الكشف عن مكونات كبسولة المومياوات الملكية للحفاظ عليها من الاهتزاز

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الكشف عن مكونات كبسولة المومياوات الملكية للحفاظ عليها من الاهتزاز, اليوم السبت 3 أبريل 2021 10:52 مساءً

الكشف عن مكونات كبسولة المومياوات الملكية للحفاظ عليها من الاهتزاز

قال مصطفى إسماعيل، القائم بأعمال خطة نقل المومياوات بمتحف الحضارة، إنه تم وضع المومياوات داخل كبسولات من النيتروجين، للحفاظ عليها من الاهتزاز خلال عملية نقلها من المتحف المصري إلى متحف الحضارة في الفسطاط، مؤكدًا أن هذا الابتكار مصري وهو مشروع بدأ العمل عليه في 2017.
وتابع خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد في حلقة خاصة لاحتفالية الرحلة الذهبية لنقل المومياوات الملكية، أن الكبسولة التي تحوي المومياء بها نيتروجين واستمر دراسة ذلك الموضوع لمدة 8 أشهر حتى لا يحدث للمومياوات الملكية ضرر، من خلال إخراجها من النيتروجين إلى البيئة الخارجية.
وأضاف مصطفى إسماعيل، أنه تم استخدام تجهيزات علمية حديثة للحفاظ على المومياوات الملكية أثناء نقلها، كما أن الكبسولة تحتوي على سرير داخلي يجعل الصدمات أثناء نقل المومياوات صفر%.
وكشف عن أنه تم دراسة حالة كل مومياء وتهيئة البيئة الملائمة ودرجات الحرارة بها، موضحا أنه سيتم عرض المومياوات يوم 18 أبريل الجاري بعد مرور 15 يومًا، حتى تتوافق البيئة الخارجية للمومياوات.

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق