ملك فرعوني يحاول قتل الشر .. هديه من وزير الاثار للرئيس السيسى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ملك فرعوني يحاول قتل الشر .. هديه من وزير الاثار للرئيس السيسى, اليوم السبت 3 أبريل 2021 10:52 مساءً

ملك فرعوني يحاول قتل الشر هديه من وزير الاثار للرئيس السيسى

قدم وزير السياحة والآثار المصري خالد العناني للرئيس عبد الفتاح السيسي "هدية معبرة"، بالتزامن مع الحدث التاريخي الذي تشهده البلاد.
جاء ذلك خلال جولة السيسي داخل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط شرقي العاصمة المصرية، في ضوء استقبال 22 مومياء ملكية تم نقلها من المتحف المصري بالتحرير وسط القاهرة.

والهدية عبارة عن تمثال مستنسخ للملك توت عنخ أمون وهو يصطاد، بحسب صحيفة "الوطن" المحلية.
وقال العناني: "توت عنخ أمون في هذه الصورة كان يحاول قتل الشر عشان يحاول يؤسس دولة قوية، عشان كده لاقيناها هدية معبرة".
كما قدم وزير الآثار والسياحة المصري التذكرة "رقم 1" في متحف الحضارة للرئيس السيسي، بحسب المصدر ذاته.
من جهتها، أوضحت صحيفة "المصري اليوم"، أن القطعة الأثرية المستنسخة التي تلقاها السيسي كهدية، تم تنفيذها في مصنع المستنسخات الأثرية بمدينة العبور، والذي يعد الأول من نوعه في مصر والشرق الأوسط، والذي تم إنشاؤه بالتعاون مع شركة "كنوز مصر للنماذج الأثرية"، والذى وجه السيسي قبل ذلك بإنشائه.
ووصل موكب المومياوات المليكة ويضم 22 مومياء لملوك وملكات مصر الفرعونية إلى المتحف القومي للحضارة بمدينة الفسطاط وتم إطلاق 21 طلقة نارية عند استقبالهم بجضور الرئيس المصري.

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق