محافظ جنوب سيناء: موكب المومياوات الملكية مشهد لن ينساه العالم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ جنوب سيناء: موكب المومياوات الملكية مشهد لن ينساه العالم, اليوم السبت 3 أبريل 2021 11:15 مساءً

09:05 م السبت 03 أبريل 2021

جنوب سيناء - رضا السيد:

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن موكب المومياوات الملكية الذي يجري بثه عبر شاشات العالم، حدث تاريخي، ومشهد لن ينساه العالم، مشيدًا بالجهود التي بذلتها الحكومة المصرية حتى يخرج الحدث بهذا المشهد المشرف أمام العالم، بشكل يليق بمكانة مصر التاريخية.

وأكد محافظ جنوب سيناء في تصريح له اليوم السبت، أن الحكومة المصرية تحت قيادة الرئيس السيسي نجحت في إبراز هذا الحدث الذي يعد أكبر دليل على أن مصر هي تاريخ البشرية، وشاهد العالم عبر الشاشات عراقة وتاريخ مصر بلد الحضارة والمستقبل.

وأوضح أن الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، أبدع عندما قدم عرضًا فريدًا أمام الرئيس والضيوف وعبر وسائل الإعلام، أوضح خلاله تاريخ مصر، وفكرة المتحف الجديد، وأن المتحف جاهزًا لاستقبال السياح من مختلف دول العالم لمشاهدة كافة الحضارات التي شهدتها مصر.

وأشاد محافظ جنوب سيناء بمشهد استقبال الرئيس لأمراء وملوك الدولة القديمة خلال وصولهم إلى المتحف القومي الحضارة المصرية بالفسطاط، وكأن الرئيس يستقبل أمراء وملوك مصر السابقين.

واعتبر محافظ جنوب سيناء، هذا الحدث أكبر حملة دعائية للسياحة المصرية، لكون يترقب هذا الحدث كافة دول العالم.

وتابع محافظ جنوب سيناء حديثة قائلًا "إن كل مصري يعيش داخل أو خارج مصر يجب أن يفخر بتاريخ أجداده الذين صنعوا حضارة لم تستطع الأمم الآخر أن تصنع مثلها.

في نفس السياق قال الشيخ حسين عيد شيخ قبيلة القرارشة بجنوب سيناء إن عمليات نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية على الهواء مباشرة، يؤكد أن مصر آمنة وقادرة على تأمين أي حدث مهما كان حجمه.

وأكد أن بدو سيناء يفتخرون بأنهم جزء من هذه الحضارة وهذا التاريخ، حيث بني قدماء المصريين المعابد في سيناء واستخرجوا الفيروز من مناجم في جنوب سيناء لاستخدامها في الحلي والزينة.

في السياق قال إسلام نبيل، مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بجنوب سيناء، إن السياح في كل مدن محافظة جنوب سيناء شاهدوا عبر الشاشات عمليات نقل المومياوات الملكية.

وأكد أن ما حدث اليوم هو تنشيط للسياحة التاريخية في مصر، ووصف الحدث بأنه فريد من نوعه ولم تقوم به أي دولة في العالم، وقدم الشكر إلى فريق العمل الذي ساهم في نجاح هذا الحدث.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

كورونا فى العالم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق