ما هي أهم إحتياجات المرأة بعد سن الأربعين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ما هي أهم إحتياجات المرأة بعد سن الأربعين, اليوم السبت 3 أبريل 2021 11:08 مساءً

إحتياجات المرأة بعد سن الأربعين عديدة، وتلبية هذه الإحتياجات يتوقف على مدى تقبل المرأة للمرحلة العمرية التي تمر بها، فبعض النساء تنتابهن مشاعر الخوف و القلق بمجرد بلوغهن الأربعين، وكأن العمر قد فات وسيطرت الشيخوخة عليهن، وهؤلاء هن ضحايا مخاوف سن الأربعين، في حين نجد نساء أخريات مفعمات بالحيوية و النشاط  و مقبلات على الحياة أكثر من أي سن مضى، تُرى ما هي إحتياجات المرأة بعد سن الأربعين.

ما هي أهم إحتياجات المرأة بعد سن الأربعين

أهم ميزة في سن الأربعين

أهم ما يميز سن الأربعين أنه هو سن النصج الكامل لشخصية المرأة، ولذلك وعلى الرغم من المخاوف التي تقتل بعض النساء من فقدانهن لجاذبيتهن في عمر الأربعين، نجد أن هناك رجالاً يقدرون جمال و عقل و نضج المرأة الأربعينية، و ينجذبون إليها بشدة، بل أن البعض منهم يحلُم بالإرتباط بها، وكأنها إشارة لكل إمرأة أربعينية أن تعيش الحياة بلا خوف أو تردد، وأن تتفائل بما هو قادم، فإنما هي أرقام و لكن الجوهر الحقيقي في نقاء القلب و الروح الجميلة التي لن تشيخ أبدا.

ما هي إحتياجات المرأة بعد سن الأربعين؟

داليا شيحة خبيرة جسور تواصل، ومستشارة زوجية وأسرية بدبي، تقدم لكل إمرأة أربعينية أهم إحتياجات سن الأربعين كما يلي:

ما هي أهم إحتياجات المرأة بعد سن الأربعين

تقبل الذات

يأتي تقبل الذات على رأس إحتياجات المرأة بعد سن الأربعين، إذ ترى شيحة أن تقبل المرأة لذاتها، ولما يطرأ عليها من تغيرات أهم إحتياج للمرأة في سن الأربعين، ولذلك يجب أن تهتم به المرأة جيداً لأنه البداية السليمة لكل إمرأة أربعينية، لأن تقبل الذات سيجعلها مطمئنة بعيدة عن وساوس الخوف من المضي قدماً في العمر، وسيكون حافزاً لها للإستمتاع بمزايا عمر الأربعين.

التخلي عن فكرة الكمال

وإستكمالا لتقبل الذات، تقول شيحة أن التخلي عن فكرة الكمال إحتياج آخر مهم من إحتياجات المرأة بعد سن الأربعين، لأنه يؤهلها جيدا لهذه المرحلة العمرية الجديدة، لأنه لا يوجد شخص كامل، كما أنه من الطبيعي أن يمر العمر و ينقص، ومن الطبيعي أن تظهر بعض التجاعيد على الجسم و البشرة، وهذا ما يجب أن تؤمن به المرأة.

الإهتمام بالصحة

الصحة تاج على رؤوس الأصحاء لا يراه إلا المرضى، ولذلك تؤكد شيحة أنه يجب على المرأة الأربعينية أن تهتم بصحتها و أن تتناول الفيتامينات بإنتظام وبتوصيات طبية، كما عليها أن تعتمد خطة غذائية صحية مكتملة العناصر الغذائية اللازمة لمرحلة الأربعين، وأن تمارس الرياضة لتعزز من صحتها لتجنب أي مشاكل صحية في هذا العمر.

ما هي أهم إحتياجات المرأة بعد سن الأربعين

حب النفس

تقول شيحة أن حب المرأة لنفسها و إهتمامها بها من أهم إحتياجات المرأة بعد سن الأربعين، لأنه كلمة السر في توجهات المرأة بعد ذلك في التعامل مع نفسها في سن الأربعين، فإن أحبت المرأة نفسها في هذا العمر، طابت لها الحياة، و استمتعت بكل لحظة فيها، لأنها علمت كيف لها أن تعيش الحياة دون مخاوف و دون أخطاء، وخصوصا بعد الوصول لمرحلة النضج حيث التعلم من دروس الحياة و خبراتها المختلفة.

كما أن حب المرأة لنفسها يتحقق بالإهتمام بجمالها و بشرتها و الحفاظ على رشاقتها و أناقتها و الإهتمام بمظهرها.

قول كلمة "لا"

تقول شيحة أن قول كلمة "لا" من إحتياجات المرأة في سن الأربعين، ويعني ذلك أن المرأة قبل ذلك العمر كانت تحرص على إرضاء جميع الأطراف على حساب سعادتها تارة، وأعصابها تارة أخرى، وحان الوقت لقول كلمة "لا" حتى تستريح من ذلك العناء، و تلتفت إلى نفسها وتفكر فيها وفيما يرضيها هي، لتكف عن إرضاء الآخرين على حساب نفسها كما كانت تفعل قبل هذه المرحلة من حياتها.

تخفيف إيقاع الحياة والبعد عن التوتر

توصي شيحة كل إمرأة إربعينية بتخفيف إيقاع الحياة و البعد عن القلق و التوتر و الإستمتاع بكل لحظة تمر عليها، حتى لا تتعرض لضغوط نفسية كبيرة جراء الغضب و الإنفعال و القلق و التوتر.

وجود أصدقاء حقيقيين من إحتياجات المرأة في سن الأربعين

وجود أصدقاء حقيقيين

الصداقة الحقيقية بكل ما تعنيه الكلمة من معاني قيمة و رقيقة هي إحتياج مهم جدا جدا من إحتياجات المرأة في سن الأربعين، حيث الدعم و المساندة وتمضية أوقات سعيدة معهم و الأنس بهم، ولذلك تؤكد شيحة على ضرورة وجود أصدقاء حقيقيين في حياة المرأة في سن الأربعين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق