نقل المومياوات الملكية في مصر.. حدث ينتظره العالم وإليكم تفاصيله

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نقل المومياوات الملكية في مصر.. حدث ينتظره العالم وإليكم تفاصيله, اليوم السبت 3 أبريل 2021 11:08 مساءً

عبد الرحمن الحاج الخميس,01 نيسان (أبريل) 2021 - 18:17

في حديث ينتظره الملايين في مصر والعالم، يقام حدث نقل المومياوات الملكية، المقرر يوم السبت المقبل الموافق 3 أبريل الجاري في موكب مهيب منتظر.

وأعلن مجلس الوزراء المصري، بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار في البلاد، عن رابطين لتقديم خدمة البث المباشر للموكب الذي يضم الموكب 22 مومياء من بينها 18 مومياء لملوك، و4 مومياوات لملكات، من بينها مومياوات الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك آمنحتب الأول، والملكة نفرتاري.

السياحة المصرية تبث موكب المومياوات عبر الإنترنت

السياحة المصرية تبث موكب المومياوات عبر الإنترنت

وأطلقت وزارة السياحة، فيلما ترويجيا بمشاركة عدد من الفنانين المصريين، يتضمن محتوى حصري عن تاريخ الـ 22 مومياء ملكية التي ستنقل في موكب سيجوب شوارع القاهرة من المتحف المصري في التحرير، إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية بمنطقة الفسطاط.

المومياوات تغادر المتحف المصري إلى متحف الحضارة

السياحة المصرية تبث موكب المومياوات عبر الإنترنت

ومن المقرر أن تبدأ رحلة الموكب من موقعه بالمتحف المصري، ثم ينطلق الموكب عبر كورنيش النيل وسور مجرى العيون، وصولاً إلى متحف الحضارة بالفسطاط، ويتوقع وفقا للدكتور زاهي حواس، أن يستقبل الرئيس المصري وعدد من الشخصيات الدولية موكب الملوك داخل متحف الحضارة.

طريقة جديدة لعرض المومياوات

وأضاف حواس أن مراسم النقل ستتضمن موكبا رسميا لكل مومياء يتم نقلها عبر عربة فرعونية مستقلة، ويشارك في هذا الحدث عدد كبير من الفنانين والفنانات، وأكد أن المومياوات ستعرض بشكل مختلف عن الطريقة التي كانت تعرض بها في المتحف المصري بالتحرير، وسيتم عرضها مع توابيت ومتعلقات الملوك وأفلام وثائقية تشرح قصصهم للجماهير بالعربية والإنجليزية.

400 قناة تلفزيونية تبث موكب نقل المومياوات

طريقة جديدة لعرض المومياوات

ووصف زاهي حواس الحدث بـ "أفضل دعاية" للسياحة في مصر حيث ستظل صورة الموكب عالقة في أذهان الملايين من جميع الجنسيات، بعد أن أعلن مجلس الوزراء المصري شراء مساحات إعلانية في البلاد العربية والأوروبية، وتأكد حضور عدد من كبار الشخصيات الدولية، فضلا عن تأكيد 400 قناة تليفزيونية نقلها للحدث.

تخفيض سعر التذاكر بنسبة 50%

إلى هذا قرر وزير السياحة والآثار تخفيض سعر التذاكر بنسبة 50% لمدة أسبوعين ابتداءً من 4 إلى17 أبريل 2021، لزيارة قاعة العرض المركزي، كما سيتم السماح بزيارة قاعة المومياوات الملكية ابتداءً من يوم 18 أبريل المقبل، الذي يوافق يوم التراث العالمي.

 روابط نقل البث المباشر على الإنترنت للموكب

الرابط الأول من هنا

الرابط الثاني من هنا

الكلمات الدالة

مواضيع ذات صلة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق