«سينما التحريك في أفريقيا».. أحدث كتب مهرجان الأقصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«سينما التحريك في أفريقيا».. أحدث كتب مهرجان الأقصر, اليوم السبت 3 أبريل 2021 10:53 مساءً

لاقتراحات اماكن الخروج

أصدر مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته العاشرة والتي أسدل الستار عليها منذ يومين كتاب سينما التحريك في أفريقيا Animation in Africa في طبعته الثانية باللغة الإنجليزية، للدكتور محمد غزالة.


يرصد ويحلل كتاب «Animation in Africa» سينما التحريك في أفريقيا- تاريخ وواقع فنون أفلام التحريك على أيدي الفنانين الأفارقة وغيرهم الذين مارسوا صناعة أفلام متحركة في القارة السوداء، من خلال بحث أستمر أكثر من عشر سنوات، يحاول الباحث أن يغطي تفاصيل نادرة عن فن سينمائي هام، لم يرصد من قبل بهذه الكثافة والتركيز، ومن خلال لقاءات مع صناع الافلام والمختصين، يحاول الكتاب تقديم صورة تقريبية عن نشاط سينما التحريك عبر قارتنا الحبيبة. يضيف الكتاب في طبعته الثانية (الأولى كانت في النسخة الثانية من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية 2013) عدة مقالات حول بعض الفنانين المعاصرين والأنشطة السينمائية، بالإضافة لمقالة حول فناني التحريك الأفارقة في المهجر، من تقرير توم سيتو، المؤرخ وأستاذ فن التحريك في مدرسة الفنون السينمائية في جامعة جنوب كاليفورنيا.


أكدت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية أنها ستقيم حفل توقيع للكتاب في القاهرة خلال الفترة المقبلة لتعذر وجود دكتور غزالة في الأقصر أثناء فعاليات الدورة العاشرة.


مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية تقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين برعاية ودعم من وزارتي الثقافة والسياحة وبدعم من وزارتي الشباب والرياضة والخارجية ومحافظة الأقصر ونقابة السينمائيين وبرعاية البنك الأهلي وهيئة تنشيط السياحة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق