"دافوس": البحرين الأولى خليجياً في مجال المشاركة الاقتصادية والفرص

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"دافوس": البحرين الأولى خليجياً في مجال المشاركة الاقتصادية والفرص, اليوم السبت 3 أبريل 2021 10:55 مساءً

مباشر: أظهر التقرير السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" احتلال مملكة البحرين المركز الأول خليجياً والثاني عربياً في مجال المشاركة الاقتصادية والفرص.

وأوضح تقرير "دافوس" - الخاص بقياس الفجوة بين الجنسين في 156 بلداً حول العالم -  أن البحرين قفزت من المركز الثالث إلى المركز الثاني على المستوى الخليجي في قيمة المؤشر الإجمالي، بسحب وكالة أنباء البحرين  "بنا"، اليوم الجمعة.

وفي مجال المشاركة الاقتصادية والفرص، جاءت مملكة البحرين في المركز الأول خليجياً تليها دولة الامارات العربية المتحدة ودولة قطر، إضافة إلى أن المملكة حلت في المرتبة الثانية عربياً بعد المملكة الأردنية الهاشمية.

وأكد التقرير، الذي يرصد التفاوت بين الجنسين في أربعة مجالات وهي التعليم، والصحة، والفرص الاقتصادية والتمكين السياسي، أن البحرين تمكنت من مواصلة تحقيق المزيد من المكاسب في هذا المجال، من بينها سد 63.2 بالمائة من الفجوة بين الجنسين مقارنة بالمتوسط العالمي البالغ 68 بالمائة.

كما أغلقت الفجوة في التعليم في المملكة بنسبة 98.5 بالمائة بما يفوق المتوسط العالمي البالغ 95 بالمائة، وفي محور الصحة فقد أغلقت البحرين 96 بالمائة من الفجوة وهي مطابقة لقيمة المتوسط العالمي لإغلاق الفجوة لهذا المحور.

ترشيحات 

"الحج" السعودية تحذر من تصاريح العمرة "الوهمية"

تتضمن غرامات للمخالفين تصل لـ15 مليون ريال..أبرز ملامح نظام الزارعة السعودي

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق