وليد الدالى كيفية علاج دوالي الساقين بالليزر ومميزاته

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وليد الدالى كيفية علاج دوالي الساقين بالليزر ومميزاته, اليوم الأحد 4 أبريل 2021 07:32 صباحاً

إسراء الشبكي


أوضح الدكتور وليد الدالى أستاذ جراحات الأوعية الدموية وعلاج القدم السكرى بجامعة القاهرة، أن الليزر يستخدم الموجات فوق الصوتية لتحديد الوريد الأساسي المراد علاجه، ويتم تمرير القسطرة التي هي عبارة عن أنبوب داخل الوريد واعطاء الحقن المخدر على طول الوريد، ثم يتم تشغيل القسطرة وسحبها إلى الخلف عن طريق الأشعة تحت الحمراء يتم إغلاق الوريد من أعلى إلى أسفل.
وقال الدكتور وليد الدالى يتم علاج دوالى الساقين بالليزر تحت التخدير الموضعي ولكن إذا كانت الدوالي واسعة النطاق قد يلجأ الطبيب إلى التخدير الموضعي، وتستغرق العملية عادة حوالي ساعة ويكون المريض قادراً على مغادرة عيادة الطبيب بعد ساعة أو ساعتين.
وأضاف الدكتور وليد الدالى من الممكن استعادة القدرة على ممارسة النشاط في اليوم التالي، ولكن بشرط تجنب الرياضة العنيفة وركوب الخيل أو ركوب الدراجات في الأسبوع الأول والثاني، ويحتاج المريض إلى ارتداء جوارب ضاغطة لمدة أسبوع أو أكثر.
وأشار الدكتور وليد الدالى الى مميزات علاج الدوالي بالليزركونها لا تحتاج إلى غرز جراحية
وأكثر فاعلية وأقل إيلاماً وليس به نسبة مخاطر عاليةو لا يترك ندوب كالطرق الجراحية، وتختفي الدوالي التي تم علاجها بعد 12 شهر تقريباً.
وأكد الدكتور وليد الدالى أنه في بعض الأحيان لا يكون العلاج بالليزر نهائيًا حيث يمكن أن تعود الدوالي للظهور على الساقين بحسب طبيعة الجسم التي تسمح بتكون الدوالي مرة أخرى، لذا يجب اللجوء إلى طبيب يتمتع بمهارة وخبرة كبيرة لللحصول علي نتائج افضل .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق