نتنياهو: إسرائيل بحاجة لحكومة تواجه إيران

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل بحاجة لحكومة يمينية مستقرة لمواجهة التحديات، من بينها إيران، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وأوضح نتنياهو، في تغريدة عبر موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، إن النضال من أجل حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، والكفاح ضد إيران التي تريد العودة إلى الاتفاق النووي، في مواجهة هذه التحديات وفي مواجهة الفرص الهائلة التي تواجهها إسرائيل، فإنها تحتاج الآن إلى حكومة يمينية مستقرة من أجل سنوات لرعاية جميع مواطني إسرائيل.

وأضاف رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي:« هذا ما نحتاجه الآن وبعون الله سنحقق ذلك».

موضوعات ذات صلة

وأظهرت نتائج انتخابات الكنيست الإسرائيلي الـ 24، بعد الانتهاء من فرز الأصوات، حصول معسكر نتنياهو، على أغلبية وصلت إلى 59 مقعدا، بمشاركة حزب «يمينا» برئاسة نفتالي بينيت.

ويحتاج نتنياهو إلى أصوات 61 عضوا في الكنيست من أصل 120، حتى يستطيع تشكيل ائتلاف حكومي.

وبلغت نسبة التصويت العامة 67.4%، فيما بلغ عدد الذين مارسوا حقهم بالاقتراع 4420677 ناخبا، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية.

وحصل حزب «الليكود» على 30 مقعدا، فيما حصل حزب «يوجد مستقبل» على 17 مقعدا، و«شاس»، 9 مقاعد، و«كاحول لافان» برئاسة بيني جانتس، 8 مقاعد، و«يمينا»، 7 مقاعد، و«العمل»، 7 مقاعد.

وكان رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، قال في وقت سابق، إنّه سيختار بحلول 7 أبريل الجاري المرشح الذي سيكلفه تشكيل الحكومة المقبلة، في قرار سيبنيه على الاجتماعات التي سيعقدها اعتباراً من اليوم الاثنين، مع رؤساء الكتل النيابية.

وكان عشرات الإسرائيليين، تظاهروا، أمس الأول الجمعة، أمام منازل عدد من قادة الأحزاب لمطالبتهم بعدم الانضمام لحكومة برئاسة نتنياهو زعيم حزب «الليكود»، وفقا لما ذكرته وكالة «معا» الفلسطينية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق