«موانئ» تطلق 3 مبادرات لتوطين الوظائف بميناء الملك عبدالعزيز

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«موانئ» تطلق 3 مبادرات لتوطين الوظائف بميناء الملك عبدالعزيز, اليوم السبت 3 أبريل 2021 10:48 مساءً

أعلنت الهيئة العامة للموانئ بالسعودية «موانئ»، اليوم الثلاثاء، إطلاق 3 مبادرات توطين مع الشركات العاملة بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، وذلك بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بهدف توطين 39 مجالًا وظيفيًا في التخصصات التشغيلية.

وأوضحت «موانئ»، في بيان صحفي، أنه تم توقيع المبادرات مع الشركة السعودية العالمية للموانئ، وشركة الزامل للخدمات البحرية والشركة السعودية للتطوير وخدمات التصدير.

وأشارت إلى أن هذه المبادرات تتضمن توطين أكثر من 900 وظيفة خلال مدة الإتفاقية على أن يرتفع هذا العدد تدريجيًا في عام 2021، بالإضافة إلى دعم الأجور والتدريب من خلال برنامج التوطين وتهيئتهم، وتمكين الشباب والشابات السعوديين في سوق العمل للدفع بعجلة التنمية بطموحهم وقدرتهم وكفاءتهم.

كما ستسهم كذلك في تأهيل وتدريب المواطنين على وظائف رئيسية لسلاسل الإمداد داخل موانئ المملكة لضمان استمرارية الأعمال، وذلك تماشيًا مع اهتمام الهيئة العامة للموانئ على تفعيل برامج التوطين في قطاع الموانئ والشركات العاملة بها.

وتستهدف الهيئة العامة للموانئ ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توطين وظائف الشركات العاملة في موانئ المملكة، وهي أحد المبادرات الفرعية الناتجة عن مذكرة التعاون الموقعة بين وزارة النقل ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التي تستهدف توفير 45 ألف فرصة وظيفية في منظومة النقل والخدمات اللوجستية.

وأطلقت الهيئة العامة للموانئ في وقت سابق مبادرة توطين وظائف الشركات العاملة بميناء جدة الإسلامي، وذلك بهدف توطين عددٍ 23 مجالًا وظيفيًا في التخصصات التشغيلية والتي تستهدف توطين أكثر من 300 وظيفة خلال مدة الإتفاقية على أن يرتفع هذا العدد تدريجيًا في عام 2021.

اقرأ أيضًا: 

رئيس «السوق المالية» يتطرق إلى قطاع واعد.. ويوجه نصيحة للبورصات العربية

"سكني": اكتمال حجز مخطط "الأوركيد" خلال ساعتين من إطلاقه

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق