التخطي إلى المحتوى

[ad_1]


12:27 ص


الأحد 21 أغسطس 2022

كتب- لؤي محمد

يستضيف الأهلي غريمه الإسماعيلي على ملعب “برج العرب” بالإسكندرية عند الساعة التاسعة من مساء اليوم الأحد في كلاسيكو مؤجل من الجولة 18 بالدوري المصري الممتاز.

ويسعى الأهلي إلى تحقيق الفوز للتمسك بآماله الضعيفة في الصراع على لقب الدوري المصري لهذا الموسم، أو على الأقل المنافسة على المركز الثاني.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري برصيد 63 نقطة، بفارق 12 نقطة عن الزمالك، صاحب الصدارة، لكن الفريق الأحمر يتبقى له 4 مباريات، مقابل 3 مباريات متبقية لحامل اللقب.

وفي حال تمكن الزمالك من الفوز على الاتحاد السكندري يوم الثلاثاء المقبل، فإنه سيحسم اللقب حسابيًا، بغض النظر عن باقي النتائج.

ويحتل بيراميدز المركز الثاني برصيد 68 نقطة، أي أن الأهلي يتأخر عنه بفارق 5 نقاط، علمًا بأن الفريق الأحمر لعب مباراة أقل، ويمكنه تقليص الفارق إلى نقطتين بفوزه اليوم.

على الجانب الآخر، يأتي الإسماعيلي في المركز التاسع برصيد 36 نقطة، بفارق 4 نقاط عن فاركو، صاحب المركز الثامن.

ويسعى الفريق الأصفر لتحقيق نتيجة إيجابية للابتعاد عن فرق المصري البورسعيدي، وسيراميكا كليوباترا، والاتحاد السكندري، التي تملك نفس الرصيد لكن بخوض مباراة أكثر.

العودة إلى الانتصارات

ويأمل الأهلي للعودة إلى طريق الانتصارات عبر بوابة الإسماعيلي، بعد تعثره بالتعادل مع إيسترن كومباني (0-0) يوم الأربعاء الماضي، في الجولة 31.

من جانبه، يتمنى الإسماعيلي، الذي ابتعد عن منطقة الهبوط، أن يستعيد هو الآخر نغمة الفوز أو على الأقل تحقيق نتيجة إيجابية، بعد السقوط على يد جاره المصري بنتيجة 1-4 يوم الخميس ضمن نفس الجولة.

وشهدت قائمة الأهلي للمباراة غياب المدافع رامي ربيعة بسبب تراكم البطاقات الصفراء، كما يغيب أيضًا محمد هاني وصلاح محسن لأسباب فنية، بينما انضم الناشئ علي عمر إلى قائمة الفريق الأحمر للمرة الأولى.

ومن المتوقع أن يواصل الأهلي اعتماده على عدد من الناشئين في مباراة اليوم، بعد قرار مجلس إدارة النادي الشهير في وقت سابق من أغسطس الجاري.

في المقابل، استعاد الإسماعيلي خدمات صانع الألعاب عبدالرحمن مجدي، الذي شارك في مران الفريق أمس، وبات جاهزًا لمباراة الأهلي، بعد شفائه من آلام العضلة الضامة التي أبعدته عن مواجهة المصري.

لكن المدرب حمزة الحمل تلقى نبأً سيئًا بعدما أكدت الفحوصات غياب باهر المحمدي، مدافع الفريق، حتى نهاية الموسم، بعد إصابته بتمزق في العضلة الضامة أمام المصري، علمًا بأنه يغيب عن مباراة اليوم أصلا بسبب الإيقاف.

تميمة برج العرب

ويتسلح الأهلي بسجله المميز أمام الإسماعيلي على ملعب برج العرب، منذ قرار إقامة مباريات الفريقين هناك موسم 2015-2016، حيث لم يخسر الفريق الأحمر أمام الدراويش في 8 مواجهات سابقة على نفس الملعب في كل البطولات.

وفاز الأهلي على الإسماعيلي 6 مرات على “برج العرب”، وتعادل مرتين.

وبشكل عام، لم يتعرض الأهلي للخسارة في مباراة أمام الإسماعيلي بكل البطولات منذ الهزيمة في نوفمبر 2010 بنتيجة 1-3 بالدوري.

وحسم الأهلي مباراة الذهاب أمام الإسماعيلي في الموسم الجاري، التي أقيمت ضمن الجولة الافتتاحية على برج العرب، أكتوبر الماضي، برباعية دون رد.

وتأجلت مباراة الإياب بين الفريقين أكثر من مرة، لأسباب مختلفة، قبل أن يتم الاستقرار على إقامتها اليوم.

بطاقة المباراة

الفريقان: الأهلي والإسماعيلي

المناسبة: مباراة مؤجلة من الجولة 18 بالدوري

التاريخ: 21 أغسطس 2022

التوقيت: 09:00 مساءً

الملعب: برج العرب

القناة الناقلة: أون تايم سبورتس 1

الحكم: محمد الحنفي

[ad_2]

Source link