التخطي إلى المحتوى

من هو حسن عبد الله ، عمر حسن عبد الله ، مؤهلات حسن عبد الله محافظ البنك المركزي ، ولد حسن عبد الله عام 1960 وحصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية عام 1982 وبدأ العمل في البنك العربي الأفريقي الدولي في نفس العام، في عام 1988 ، انتقل عبد الله إلى فرع البنك في نيويورك لإدارة محفظة الخزانة وسياسة التحوط. شغل مناصب في البنك حتى عام 2002 ، حيث تم اتخاذ قرار بتعيينه نائباً للرئيس والمدير التنفيذي للبنك العربي الأفريقي الدولي ، ثم مديراً تنفيذياً.

من هو حسن عبد الله

في مطلع الألفية الثالثة كان عضوا في مجلس إدارة البنك المركزي بقيادة الدكتور فاروق العقدة، وكان من المشاركين في تطوير السياسة النقدية للبنك المركزي، عمل عبد الله في مجالس إدارة عدد من المنظمات بما في ذلك معهد التمويل الدولي، المجلس الاستشاري للأسواق الناشئة (EMAC)، البنك المركزي المصري ، البورصة المصرية، غبور أوتو ، كوكاكولا ، إنديفور إيجيبت، تليكوم مصر ، أوراسكوم للإنشاءات وعضو مجلس إدارة المجال.

حسن عبد الله مصرفي مصري مخضرم يشغل منصب الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الأفريقي الدولي ، وكذلك عضو مجلس إدارة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات. يرأس حاليًا مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية والفرنسية (UBAF) في هونغ كونغ ، وهو متخصص في تمويل التجارة وخدمات الإقراض التجاري قصير الأجل ، وهو عضو في مجلس إدارة الشركة في باريس وباريس. . كوراساو والغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة. كما أنه مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة وفاء مصر. أصبح مؤخرًا عضوًا في مجلس إدارة المجموعة الاستشارية الأفريقية LAAG لبورصة لندن.

تخرج عبد الله من الجامعة الأمريكية بالقاهرة بدرجة البكالوريوس في إدارة الأعمال عام 1982 ثم عاد إلى الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1992 لينال درجة الماجستير في إدارة الأعمال. وهو حاليًا عضو هيئة تدريس غير متفرغ في الجامعة الأمريكية بالقاهرة وعضو في المجلس الاستشاري الاستراتيجي التابع لكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

يتمتع عبد الله بسجل حافل بالإنجازات الأكاديمية ، حيث حصل على جائزة الخريجين المتميزين في عام 2002 وجائزة الخريجين المتميزين من الجامعة الأمريكية بالقاهرة في عام 2010. في عام 2014 ، اختارته مجلة International Banker “أفضل مدير مصرفي للعام”. في الشرق الأوسط “لجهوده المتميزة في البنك العربي الأفريقي الدولي.

وتجدر الإشارة إلى أن السيد عبد الله هو أحد الممولين العرب القلائل الذين خدموا في مجلس إدارة معهد التمويل الدولي ، وقد تم انتخابه لست دورات متتالية بين عامي 2006 و 2012 ، وهو استثناء نادر. حكم الانتخابات لمدة لا تزيد عن فترتين.