التخطي إلى المحتوى

نماذج امتحانات استرشادية الصف الخامس الابتدائي لشهر إبريل هي أحدث ما توارد على مواقع التواصل الاجتماعي والأخبار، خاصة بعد ما أصدرت وزارة التربية والتعليم أن العام الدراسي قد حانت نهايته في نهاية الشهر الجاري، مما يعني أن اختبار شهر إبريل الصف 5 ابتدائي هو الأخير لهذا العام الدراسي.

نماذج امتحانات استرشادية الصف الخامس الابتدائي لشهر إبريل 

بسبب ما مرت به الدول من أزمة فيروس كورونا المستجد في العان الدراسي الماضي، فإن تلك الأزمة جعلت الدول تبحث عن بدائل لاختلاط السكان، خاصة في الهيئة التعليمية، إذ أن الالتزام بين الطلاب في المراحل التعليمية غالبًا ما لا يمكن ضبطه بالشكل المطلوب، لذا عمدت جمهورية مصر العربية إلى اللجوء إلى الحلول الالكترونية في التعامل مع الأزمة والتصدي للوباء.

وعلى إثر ذلك فقد قامت باستخدام الاختبارات الالكترونية أو الموحدة في المدارس، وتقوم الوزارة بنشر النماذج قبيل كل اختبار لتجهيز الطلاب لخوض الامتحان بسهولة ويسر.

نظام الاختبارات الحديثة

يقوم الاختبار الحديث على إلغاء النظام القديم من الاختبارات المتعددة التقليدية باللجان في المدارس، واستبدال الأمر بالاختبارات الشهرية الالكترونية بنظام التابلت، والذي يخوضها الطلاب بشكل متكرر وشهري، ثم تجمع جميع الدرجات في نهاية كل فصل الدراسي، وتعتمد متوسطها كنتيجة للطالب، وبهذا تكون الهيئة التعليمية قد جمعت بين سلامة الطلاب وبين عدم تفويت أداء الاختبارات، ومن المقرر أن يقوم الطلاب بتأدية آخر اختبار للعام الدراسي الحالي في آخر الشهر الجاري، وهو شهر إبريل، وهو ما أعلنته وزارة التربية والتعليم قبيل ساعات قليلة.

مواعيد عرض النماذج الاسترشادية الصف الخامس الإبتدائي على قناة مدرستنا

تقوم قناة مدرستنا بعرض النماذج الاسترشادية على القناة خلال هذا الأسبوع، وتعرض كل ما يصدر من وزارة التربية والتعليم من مستجدات بشأن الحركة التعليمية

وفي نهاية المقال نكون قد ذكرنا لكم مواعيد عرض نماذج امتحانات استرشادية الصف الخامس الابتدائي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *