التخطي إلى المحتوى
نماذج امتحانات استرشادية الصف الثاني الثانوي شهر ابريل من موقع وزارة التربية والتعليم
نماذج امتحانات استرشادية الصف الثاني الثانوي شهر ابريل من موقع وزارة التربية والتعليم

نماذج امتحانات استرشادية الصف الثاني الثانوي أعلنت وزارة التربية والتعليم مؤخرًا عنها، وذلك لاقتراب موعد الاختبار المقرر نهاية شهر إبريل، وجائت بعض القرارات الدراسية مؤخرًا نذكرها في السطور القادمة.

نماذج امتحانات استرشادية الصف الثاني الثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم سابقًا عن الطريقة الحديثة لأداء الامتحانات لهذا العام، والتي قد بدأت فعليًا منذ بداية الفصل الدراسي الثاني، حيث وضعت الوزارة نظامًا يلزم الطالب بحل اختبارًا شهريًا على مدار الفصل الدراسي، ثم تحتسب درجات الطالب من خلال متوسط ما حصل عليه من الدرجات، ثم يكون الطالب بتلك الدرجات ناجحًا أو راسبًا.

ويتميز هذا النظام في الاختبارات بمنح الطالب القدرة على النجاح بأكبر كم من الدرجات.

وقد أعلنت الوزارة منذ يوم عن إنهاء العام الدراسي بانتهاء شهر إبريل، مما يعني أن الاختبار القادم نهاية شهر إبريل هو الأخير في العام الدراسي.

جدول امتحان الصف الثاني الثانوي 

  • الإثنين، يوم 26 إبريل: اختبار مادتي الرياضيات واللغة العربية، ويكون عبارة عن 35 سؤال، ويبدأ الاختبار في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا.
  • الثلاثاء، بتاريخ 27 إبريل: اختبار الكيمياء واللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزي الأول)، وهما في نفس ورقة الاختبار.
  • الأربعاء، بتاريخ 28 إبريل: اختبار لمادتي الفيزياء واللغة الأجنبية في نفس الورقة.

موعد تحميل النماذج الاسترشادية الصف الثاني الثانوي

يبدأ دخول الطلاب في أيام 26، 27، 28 من إبريل، وذلك عن طريق الدخول إلى موقع الوزارة الرسمي، وتحديد وتحميل النماذج من الموقع.

ومن المقرر أن يتم الطلاب أداء جميع الاختبارات المهنية للعام الدراسي خلال الأيام القليلة المقلبة، وينتهي على إثرها العام الدراسي لكل المراحل عدا الشهادة الإعدادية والثانوية، وذلك بالتزامن مع ما نقلته وزارة الصحة من ارتفاع وتيرة الإصابة بفيروس كورونا.

وفي الخاتمه نكون قد قمنا بتوضيح النماذج الاسترشادية الصف الثاني الثانوي شهر ابريل من موقع وزارة التربية والتعليم، ومواعيد جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *