التخطي إلى المحتوى
نماذج امتحانات استرشادية الصف الاول الاعدادي شهر إبريل من موقع وزارة التربية والتعليم
نماذج امتحانات استرشادية الصف الاول الاعدادي شهر إبريل من موقع وزارة التربية والتعليم

مع اقتراب امتحانات الصف الاول الاعدادي للفصل الدراسي الثاني بداء القلق  يتملك من قلوب الطلاب وبدأوا في البحث عن نماذج امتحانات استرشادية الصف ١ الإعدادي شهر أبريل من موقع وزارة التربية والتعليم، من أجل الاطمئنان والتعرف على شكل الامتحانات التي تعقد قريبا.

نماذج الامتحانات الاسترشادية  الخاصة بالصف الأول الإعدادي 

نظرا للبحث المستمر من قبل الطلاب عبر المنصات المختلفة عن النماذج الاسترشادية للامتحانات من أجل التعرف عليها والتدرب على حلها وفهم سياق الأسئلة، فقامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن قرب طرح هذه النماذج بصورة رسمية عبر الموقع الخاص بها على شبكة الإنترنت وصرحت أيضًا بأن هذه النماذج تكون شاملة لكافة المواد الدراسية التي تم إقرارها على الطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني.

تحميل النماذج الاسترشادية للصف الأول الاعدادي

  • طرأت تغيرات جذرية على الدولة خلال الشهور الماضية بسبب انتشار وباء كورونا المستجد الذي أجبر جميع المؤسسات والمصالح  الحكومية والخاصة على تغيير خططها.
  • ولكن هذا الوباء كان شديد الضرر على وزارة التربية والتعليم فقد وضعها تحت ظروف صعبة جدًا ومنها تعلق الدراسة لفترات طويلة وإلغاء أجزاء من المنهج وتغيير نظام الامتحانات وإلغاء الامتحانات الخاصة بصفوف النقل.
  • وكل هذه التغيرات تمت بناء على خطط وضعتها الوزارة من أجل الحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب.
  • وكانت الوزارة موافقة علي قرار عقد الامتحانات بصورة شهرية بدلا من امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني الذي قم تسبب في تزاحم الطلاب.
  • وأكدت بأن النسبة الخاصة بالنجاح تم اعتمادها بناء على متوسط درجات الطلاب في الشهور الثالثة التي قراراتها،و تعاطفت الوزارة مع قلق الطلاب بسبب نظام الامتحانات فقامت بإعداد نماذج امتحانات استرشادية وطرحها عبر الموقع الخاص من أجل مساعدة الطلاب في التعرف على شكل الامتحانات.
  • وهذه النماذج يمكن لإي طالب تحميلها بسهولة من خلال الدخول على موقع الوزارة واختيار الصف التعليمي الخاص بك ثم تحديد المادة التي تريد التعرف ع شكل امتحانها تظهر أمامك ورق بالأسئلة يمكنك حفظها بكل سهولة من خلال الضغط المطول عليها تظهر امامك عدة اختيارات اختر منها حفظ الصورة.

 

عرض نماذج امتحانات استرشادية الصف الاول الاعدادي علي قناة مدرستنا

صرحت وزارة التربية والتعليم عن عرض نماذج الامتحانات الاسترشادية لسنوات النقل في المرحلة الاعدادية علي قناة مدرستنا التعليمية من اجل مساعدة الطلاب في التعرف عليها .

 

وفي الختام نكون قد قدمنا لكم نماذج امتحانات استرشادية الصف الاول الاعدادي، وطريقة تحميلها، وعرضها علي قناة مدرستنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *