التخطي إلى المحتوى

 يتساءل العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن بدء موعد امتحانات الثانوية الأزهرية للعام الحالي 2021، والتي من المقرر بدأها يوم السبت الموافق 19 يونيو 2021 وتنتهي يوم الأحد 1 أغسطس 2021، وذلك بناءً على ما حدده الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف.

موعد امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية للعام الحالي 2021

وقد أشار إلى أنه سيتم انعقاد أولى امتحانات الدور الثاني لكل من الشهادة “الإعدادية، والثانوية، العلوم الإسلامية” بدءً من يوم السبت الموافق 4 سبتمبر 2021 على أن يتم الانتهاء من الامتحانات يوم الاثنين الموافق 13 سبتمبر للعام الحالي 2021.

ضوابط حضور امتحانات الثانوية الأزهرية

وقد قدم الضويني بعض الإرشادات، وقام بالتنويه عن بعض المستجدات التي تتعلق بالضوابط الاحترازية عن فيروس كورونا المستجد COVID 19، وذلك تبعًا للقرارات التي اتخذتها الوزارة والهيئات المعاونة.

ومن أهم هذه الضوابط

  • أن يلتزم جميع الطلاب بالتباعد الاجتماعي لتجنب الإصابة.
  • أن يدرك الطلاب كيفية الحفاظ على أنفسهم م خلال ارتداء الكمامات، وعدم التواجد في الأماكن المزدحمة أو المغلقة.

قرار الأزهر الشريف بشأن صفوف النقل

كما تطرق وكيل الأزهر إلى الحديث عن كافة القرارات المتخذة بشأن جميع المراحل التعليمية، ومنها صفوف النقل الخاصة بجميع المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، وهي على النحو التالي

  • أن الطالب الذي حضر امتحانات الفصل الدراسي الأول والثاني، ولم يحالفه الحظ فلم يحصل على درجات النجاح في مجموع الفصلين الدراسيين، وقد تم تخلفه في مادة أو أكثر، يحق له دخول الدور الثاني في مواد الرسوب.
  • أن الطالب يحق له دخول امتحان الدور الثاني إذا جاء متوسط درجاته ليعادل أقل من 50% شريطة أن يكون قد حضر الامتحانات التي أجريت في شهري مارس وإبريل، ولم يتخلف عن الحضور في امتحانات الفصل الدراسي الأول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *