التخطي إلى المحتوى
سعر الدولار اليوم في السودان أمام الجنيه السوداني اليوم الجمعة الموافق 26 مارس 2021

سعر الدولار اليوم في السودان، من خلال هذا المقال سوف نعرض لحضراتكم سعر الدولار الأمريكي فى دولة السودان، حيث أننا سوف نعرف حضراتكم على كل من السعر الخاص بصرف الدولار سواء في البنك المركزي السوداني أو في السوق السوداء، ومن المعروف أن سعر الدولار الأمريكي له أهمية عظيمة بالنسبة للمواطنين السودانيين والأفراد الراغبين في القيام بعمليات استثمارية سواء كان ذلك داخل الدولة السودانية أو خارجها، حيث أن السعر الخاص بالدولار الأمريكي مقابل الجنيه السوداني يؤثر بشكل كبير في إتاحة العملة الصعبة داخل الدولة وأيضاً الاحتياطي من العملة المحلية، وكل ذلك يؤثر بالمجمل على عملية الصادرات والواردات وحجم كل منهما.

سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه السوداني

نظراً لما تمر به دولة السودان من وضع اقتصادي متأزم، فقد قام البنك المركزي السوداني برئاسة السيد الفاتح زين العابدين السوداني بتعويم الجنيه السوداني، بالإضافة إلى توحيد السعر الخاص بصرف العملة السودانية بكافة البنوك.

وكانت هذه القرارات بهدف تقليل الأثار الاقتصادية والتي قد ترتب عليها انخفاص سيولة العملة داخل السوق المحلي.

وقد ترتب على هذه الازمة الاقتصادية زيادة الديون الخارجية على الدولة السودانية إلى ستين مليار دولار أمريكي مما يصعب الأمر على السودان في حالة رغبتها في الحصول على قروض من الخارج حتى تعمل على إنعاش إقتصادها.

سعر الدولار اليوم في السودان

الدولار الأمريكي فى حالة مستمره من الارتفاع في سعره مقابل الجنيه السوداني، كالتالي:

  • بداخل البنك المركزي السوداني يبلغ السعر الخاص بالدولار الأمريكي مبلغ 380.75 فى حالة الشراء، ومبلغ 382.65 فى حالة البيع.
  • في السوق السوداء وصل السعر الخاص بصرف الدولار إلى مبلغ 382 جنية سوداني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *