التخطي إلى المحتوى
خطوات تفعيل الهوية الرقمية الوطنية السعودية 1442 عبر أبشر لخدمات الأفراد وموعد التجديد

إن الهوية الرقمية الوطنية السعودية تُعتبر أحدث خدمة قامت وزارة الداخلية بالسعودية بالإطلاق لها, وذلك بالإطار الخاص بالتحول الرقمي الذي يتواجد بالسعودية منذ وقت ما.

ذلك التطور الذي كانت تهدف إليه السعودية منذ سنوات تبعا لرؤية السعودية 2030, بينما مع التطور المؤخر في العالم وانتشار الوباء بالدول عملت حكومة المملكة على الإصرار لأن تستكمل مسيرتها إلى التكنولوجيا لتقوم بالإطلاق لتلك الخدمة من خلال أبشر أفراد.

الهوية الرقمية الوطنية السعودية عبر أبشر أفراد

إن الخدمة الخاصة بالهوية الوطنية الرقمية بالمملكة العربية السعودية التي تعمل بشكل إلكتروني تتمثل في هوية رقمية يتم التفعيل لها من قبل المستفيد من خلال أبشر أفراد عن طريق التطبيق الإلكتروني لوزارة الداخلية.

وقد أُطلقت الهوية الرقمية للذين يستفيدون منها بالمملكة لعام 2021م بحدوث تعاون بين كل من المركز الوطني للمعلومات وهيئة البيانات السعودية.

خطوات تفعيل الهوية الرقمية من خلال أبشر أفراد

يمكن للمستخدم أن يقوم بالتفعيل للهوية الرقمية من خلال الاتباع لخطوات بسيطة عن طريق هاتفه الذكي من خلال أبشر أفراد الذي يتبع التطبيق الإلكتروني لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية, كما يلي:

  • يحمل المستخدم التطبيق الخاص أبشر خدمات الأفراد على الهاتف الخاص به.
  • يسجل بعد ذلك الدخول عن طريق الكتابة لاسمه, ثم يسجل كلمة السر له.
  • يدخل بعدها على قائمة خدماتي.
  • يختار التحميل للمعرف الرقمي.
  • يختار الأيقونة المختصة بالتنزيل أو التحميل للمعرف.
  • يختار القبول لتمكين القراءة لبصمة الوجه؛ من أجل أن يستطيع البرنامج التعرف عليه, ويتم التنشيط للمعرف.

وبذلك يكون المستخدم قد أتم الخطوات الخاصة بتفعيل الهوية الرقمية الوطنية السعودية ويتم التجديد لتلك الهوية كل ثلاثة شهور, وذلك تبعا لما ذكرته أحوال السعودية المدنية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *