التخطي إلى المحتوى

نماذج استرشادية الصف الرابع الابتدائي أعلنت عن صدورها وزارة التربية والتعليم مؤخرًا، ونظرًا لاقتراب انتهاء شهر أبريل فقد حان موعد آخر اختبار في العام الدراسي بعد ما أقرته وزارة التربية والتعليم من إنهاء العام بانتهاء شهر أبريل.

نماذج استرشادية الصف الرابع الابتدائي

مع بداية العام الدراسي الحالي وعقب انتهاء العام السابق في ظروف البلاد من مواجهة فيروس كورونا فقد اتخذت وزارة الصحة بالتعاون مع هيئة التعليم بعض القرارات التي تنظم العملية الدراسية مع ما لا يتضاد مع حماية المواطنين من انتشار العدوى والتصدي لفيروس كورونا، وذلك من خلال تقليل الاختلاط والتكدس السكاني.

وفي إطار ذلك فقد قامت الحكومات في مصر وغيرها من الدول إلى دمج التكنولوجيا مع الأنظمة والاعتماد بشكل جزئي عليها، والاكتفاء في بعض الأحيان بالحضور الالكتروني عن الحضور الفعلي بالجامعات، ولذلك عمدت وزارة التربية والتعليم إلى تقديم نماذج لاختبارات تيسر على الطلاب اجتياز اختبار شهر إبريل، والذي من المقرر أن يكون آخر الاختبارات لهذا العام.

نظام الاختبارات الحديث

يقوم النظام الحديث على تأدية الطلاب اختبارات شهرية طوال العام، بحيث بدأ الاختبار الأول مع نهاية أول شهور الفصل الدراسي الثاني، وينتهي آخر اختبار بانتهاء شهر إبريل الحالي.

وتعتمد درجات الطلاب من خلال حساب متوسط ما قد حصده الطالب من الدرجات في اختبارات الشهور.

موعد نشر النماذج الاسترشادية للصف الرابع الابتدائي علي قناة مدرستنا.

وزارة التربية والتعليم أصدرت قبل أيام أن النماذج التجريبية أو الاسترشادية أصبحت وشيكة الظهور على المواقع الرسمية للوزارة، وعلى القنوات التي تبث النماذج، ومنها قناة مدرستي التعليمية، فقد بينت القناة أنها ستقوم بتبيين النماذج الاسترشادية، وتوضح آخر المستجدات من الأخبار التعليمية والنماذج الاسترشادية لاختبارات الصف الرابع الابتدائي.

وفي الختام نكون قد انتهينا من توضيح نماذج امتحانات استرشادية الصف الرابع الابتدائي، وموعد عرض هذه النماذج علي قناة مدرستنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *