التخطي إلى المحتوى
اليكم موعد عيد الفطر المبارك ومواعيد الصلاة عام 2021
اليكم موعد عيد الفطر المبارك ومواعيد الصلاة

موعد عيد الفطر المبارك في مصر هذا ما سنوضحه لكم من خلال هذا المقال، عيد الفطر يأتي بعد شهر رمضان الكريم لينتهي المسلمون من الصيام ويُفطروا في أجواء من الفرح والبهجة بالعيد فيُهنئ كل منا أقاربه وجيرانه وأصدقائه كما تزور كل أسرة أقاربها ويرتدي الأطفال الملابس الجديدة ليُظهروا فرحة العيد ويستشعرونها داخلهم ومن أهم أجواء البهجة والسرور في العيد هي صلاة العيد.

موعد عيد الفطر المبارك في مصر 

خلال الآونة الأخيرة تصدر موعد عيد الفطر المبارك جميع خانات البحث على شبكة الإنترنت وعلى حسب ما حدده لنا علماء الفلك وما صرح به المعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر فإن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك لعام 2021 هو اليوم الموافق الخميس 13 مايو 2021 ميلاديًا ويستمر حتى الأحد 15 مايو.

وتوجد توقعات أخرى تُشير إلى أن أول أيام عيد الفطر المبارك هو يوم الأربعاء الموافق 12 مايو 2021 ويستمر حتى السبت 14 مايو ويتم معرفة الموعد بالتحديد يوم 29 رمضان عند استطلاع هلال شوال ورؤيته.

موعد صلاة عيد الفطر المبارك 

صلاة العيد سنة مؤكد حث نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم على الالتزام بها وعدم تركها لما لها من أجر وثواب عظيم كما تظهر فيها شعائر الدين الإسلامي وبهجة العيد فيتم أدائها في هذا العام الساعة 5:28 صباحًا بتوقيت القاهرة مع مراعاة فروق التوقيت بين المحافظات.

إجازة عيد الفطر المبارك

يحل عيد الفطر المبارك يوم الخميس الموافق 13 مايو 2021 إذا جاء شهر رمضان هذا العام كاملًا فتبدأ إجازة العيد من يوم الخميس الموافق 13 مايو إلى يوم الأحد الموافق 16 مايو وذلك للعاملين بالقطاعات الحكومية بينما العاملين بالقطاع الخاص تبدأ إجازتهم من يوم الخميس 13 مايو إلى يوم السبت 15 مايو.

وإلى هنا نكون بينا لكم مواعيد عيد الفطر المبارك في مصر  ووقت صلاة العيد وأيام الإجازة لدى كافة القطاعات آملين أن يعوده الله علينا بالخير واليمن والبركات.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *