التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة مايو 2021 وطريقة الاستعلام عنها

الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة 2021، حيث لا يزال دعم العمالة غير المنتظمة مصدر قلق للكثير من المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية رغم توقف عملية صرف الدعم لفترة طويلة، وهذا ما أعلنه مسئولو وزارة القوى العاملة الذي أكد أنه تم صرف الدفعة الأخيرة من دعم العمال العادي 2021 لجهة خارجية في مارس الماضي، وبشكل أدق يوم الأحد 7 مارس عبر مكاتب البريد وبطاقات الفيزا عبر أنظمة الكاونترات الآلية في مختلف محافظات الجمهورية.

الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة مايو 2021.

يطرح عدد كبير من المواطنين باستمرار تساؤلات حول طريقة طلب معلومات عن مواعيد صرف العمالة اليومي خلال هذه الفترة، لكن وزارة القوى العاملة أكدت أنها لم تفتح باب الاستعلام عن العمالة المؤقتة.

مؤكدة أن ذلك الموقع الرسمي هو المسؤول عن تقديم خدمات المعلومات حول مبادرة التوظيف ذات الصلة وأن المواطنين ليسوا مضطرين للتعامل مع المواقع غير الرسمية في هذا الصدد.

منحة العمالة الغير منتظمة 

وأكدت وزارة القوى العاملة أنها سددت اشتراكات مبادرة العمالة اليومية والمؤقتة على مدى ستة أشهر، مقسمة على مرحلتين وبلغ عدد المستفيدين من المرحلة الأولى حوالي 4 ملايين مواطن.

كما أنه فيما بلغ عدد المستفيدين من المرحلة الثانية نحو 2 مليون مواطن في جميع محافظات الجمهورية.

  • وأكدت الجهات الحكومية أنها أوقفت صرف اشتراكات منحة التوظيف غير النظامية في مارس الماضي بعد انتهاء الدفعة السادسة، وذلك بناءً على تعليمات من مجلس الوزراء لحل إعادة هيكلة نموذج المنحة.
  • كما أن إعداد قاعدة بيانات موسعة تتضمن الأسماء من المستفيدين والمستحقين للصرف من هذه المبادرة.

تعرف على حقيقة صرف العمالة الغير منتظمة خلال شهر رمضان

حيث نفت الحكومة المصرية بشكل قاطع وجود أي نية لصرف مساهمات من العمالة الغير منتظمة خلال شهر رمضان المبارك مؤكدة أنها أوقفت مساهمات مالية تبلغ نحو 500 جنيه منذ مارس الماضي، وأنه لم يكن هناك نية للبدء.

كما أنه ولا يوجد أي نية لعودة عمليات الصرف في الأيام المقبلة أو في غضون أشهر قليلة لوجود العديد من العناصر التي تعمل عليها الوزارة حاليًا قبل عودة مبادرة العمالة اليومية. 

وهكذا قد وضحنا لكم في هذا المقال المبسط استعلام منحة العمالة الغير منتظمة مايو 2021، وتعرفنا على أهم التفاصيل حول حقيقة صرف العمالة الغير منتظمة خلال شهر رمضان، ونتمنى أن نكون قد أجبنا على جميع أسئلتكم. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *