الأخباررئيسيشؤون صهيونيةشؤون عسكرية

من هو الجنرال بنيامين (بيني) غانتس

زاجل للإعلام – بكر نوفل

وُلد الجنرال بنيامين (بني) غانتس عام 1959 وانخرط في صفوف جيش الإحتلال الإسرائيلي عام 1977 حيث انضمّ إلى لواء المظليين. في عام 1979، تخرج غانتس من مدرسة تأهيل الضباط لجيش الإحتلال وأصبح قائد فصيلة وثم قائد سرية في لواء المظليين.
في عام 1989، عُيّن غانتس قائدًا لوحدة شالداغ في سلاح جو الاحتلال الإسرائيلي. وفي عام 1994، عُيّن قائدا للواء يهودا في فرقة “يهودا والسامرة”.
في 1997 توجّه غانتس إلى الولايات المتحدة حيث قضى فترة من الدراسة الأكاديمية. وفي 1999 عُيّن قائدًا لوحدة الارتباط مع جنوب لبنان. في عام 2000، عُيّن قائدًا لفرقة “يهودا والسامرة”.
وفي 2002، عُيّن غانتس قائدًا للمنطقة الشمالية في جيش الإحتلال ، ثم تولّى عام 2005 قيادة القوات البرية في الجيش وفي الفترة ما بين 2007 و2009 كان غانتس ملحقًا عسكريًا لدى الولايات المتحدة.
في 2009، تولّى غانتس منصب نائب رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش تلبية لطلب وزير الحرب وأدى منصبه هذا حتى تشرين الثاني نوفمبر 2010. وخلال هذه الفترة، قام الجنرال غانتس بتطبيق خطة تيفين المتعددة السنوات بالإضافة إلى قيادة خطط أخرى في مجالات قوات الاحتياط والطاقة البشرية وميزانية جيش الإحتلال وغيرها من المجالات.
إن الجنرال غانتس هو من خريجي كلية القيادة والأركان وكلية الأمن القومي وله درجة البكالوريوس في التأريخ من جامعة تل أبيب ودرجة الماجستير في العلوم السياسية من جامعة حيفا ودرجة ماجستير أخرى من جامعة الأمن القومي الأمريكية (NDU) في الإدارة والموارد الوطنية.
في شباط فبراير2011، عُيّن الجنرال بني غانتس الرئيس ال20 لهيئة الأركان العامة في جيش الإحتلال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق