الأخبارثقافة

طالبة بقسم اللغة الفرنسية بالأقصى تفوز بالجائزة الأولى بمسابقة الكتابات الشابة الدولية

فازت الطالبة مي طافش الطالبة بالمستوى الرابع بقسم اللغة الفرنسية بالمرتبة الأولى في مسابقة الكتابات الشابة المنظمة من قبل الوكالة الجامعية للفرنكوفونية (AUF) بالشراكة مع راديو فرنسا الدولي (RFI) عن فئة جائزة الجمهور.
ويذكر أن المسابقة هي عبارة عن مسابقة كتابة للقصة القصيرة بما لا يتجاوز 15 ألف حرف، مع الالتزام بشروط محددة مسبقاً من قبل الجهات المنظمة للمسابقة.


وفي بيان وصل زاجل للإعلام نسخة عنه وقد شارك في هذه المسابقة حوالي 10 طالبات وخريجات من قسم اللغة الفرنسية بجامعة الأقصى، و قرابة 670 مشارك من مختلف جامعات العالم الناطقة باللغة الفرنسية، والتي لديها عضوية في الوكالة الجامعية للفرنكوفونية.
وقد حصلت كافة القصص المشاركة في المسابقة من قسم اللغة الفرنسية على ترتيب جيد في المسابقة، حيثأعلنت الجهات المنظمة للمسابقة فوز الطالبة مي طافشفي احتفال رسمي في باريس بتاريخ 19 مارس 2019.
وقد قرأ القصة أكثر من 7000 قارئ عبر العالم، وصوت لصالح القصة 2520 قارئ وهي أعلى نسبة تصويت على الإطلاق في المسابقة.


وحملت قصة الفائزة عنوان : “تحديات الحياة”، وتروي القصة معاناة مرضى السرطان وصراعهم مع المرض، حيث جسدت القصة دور الإرادة في تحدي المرض.


ويذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها طالب من قسم اللغة الفرنسية في مسابقة عالمية على مستوى كافة جامعات العالم، ويتطلب ذلك المزيد من الجهود لتطوير قسم اللغة الفرنسية وتعزيز مشاركاته المحلية والعالمية.
وهذا وقد أعلن عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية  أ.د. خالد صافي  عن تنظيم حفل لتكريم الطالبة الفائزة، وتكريم كافة المشاركين في المسابقة من طلبة وخريجي قسم اللغة الفرنسية، كما أعلن قسم اللغة الفرنسية بالجامعة أنه سيتم ترجمة القصة الفائزة للغة العربية، بالإضافة إلى ترجمة كافة القصص المشاركة في المسابقة من قبل قسم اللغة الفرنسية من طلبة وخريجي القسم، ونشرها في كتاب سيشتمل على القصص باللغتين العربية والفرنسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق