الأخباررئيسيسياسة

3 شهداء بـ”مليونية الأرض والعودة” شرقي القطاع

زاجل للإعلام
استشهد ثلاثة مواطنين يوم السبت وأصيب العشرات بقمع قوات الاحتلال الإسرائيلي “مليونية الأرض والعودة” شرقي قطاع غزة، في الذكرى الأولى لمسيرات العودة وكسر الحصار، والـ43 لـ”يوم الأرض”.

أكد مراسل زاجل للإعلام بكر نوفل أن عشرات آلاف المواطنين في تظاهرات بمخيمات العودة الخمسة شرقي القطاع، بدءًا من ساعات ما قبل الظهر، وحتى مغيب شمس اليوم.

وأفادت وزارة الصحة باستشهاد أدهم نضال صقر عمارة (17 عامًا) برصاص قوات الاحتلال شرقي مدينة غزة، وتامر هاشم أبو الخير (17 عامًا) شرقي خانيونس، بعد ساعات من استشهاد الشاب محمد جهاد جودت سعد (20 عامًا) في نفس المنطقة، قبل بدء فعاليات المليونية.

وأوضحت الوزارة أن 316 مواطنًا- بينهم 14 في حالة خطيرة إلى حرجة- أصيبوا بالرصاص الحي وشظاياه والاختناق بالغاز المسيل للدموع.

ولفتوا إلى أن قوات الاحتلال بادرت بإطلاق عشرات قنابل الغاز تجاه المتظاهرين سلميًا بمخيمات العودة شرقي القطاع.

وشرقي مخيم البريج وسط القطاع، أفاد مراسلنا باستهداف الاحتلال النقطة الطبية التابعة لوزارة الصحة بقنابل الغاز، وإصابة شاب بشظايا رصاص بالقدم.

فيما أفادت مصادر طبية لمراسلنا شمال القطاع، بإصابة أربع مواطنين إثر استنشاقهم الغاز الذي يطلقه الاحتلال الإسرائيلي على الحدود الشمالية لقطاع غزة.

ويُحيي الشعب الفلسطيني في كافة مواقعه يوم السبت، الذكرى الـ 43 ليوم الأرض، من خلال تنظيم عدة فعاليات أبرزها مليونية الأرض والعودة على حدود قطاع غزة، والمسيرة المركزية في مدينة سخنين.

ويعم الإضراب الشامل كافة أرجاء الوطن، إذ أغلقت المحال التجارية والمؤسسات التعليمية أبوابها منذ ساعات الصباح.

ودعت “الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار” إلى “المشاركة الفاعلة والسلمية” في مسيرات “مليونية الأرض والعودة”، المقرر انطلاقها اليوم، إحياءً لذكرى “يوم الأرض”، ومرور عام على انطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار.

وقالت الهيئة في بيان لها: “ندعو للمشاركة الفاعلة والسلمية غدًا في المسيرات، لنرسل رسالة للعالم أننا ضد صفقة القرن ومشاريع التطبيع مع الاحتلال”.

وشددت على أن “الشعب الفلسطيني قد قرر السير نحو الحرية مهما كلف ذلك من ثمن وتضحيات”.

ودعت أبناء الشعب الفلسطيني للتركيز في فعالياتهم وأنشطتهم على إحياء التراث الوطني والإبداعات المختلفة، ليعلم العالم إصرار الشعب على ممارسة حقه في الحياة رغم الحصار والعدوان.

يتبع…

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق