الأخباررئيسيسياسة

حماس: التحرير والمقاومة ستواصلان الطريق لكل شبر من أرضنا

زاجل للإعلام

قالت حركة حماس إن مشروع التحرير والمقاومة “سيواصلان طريقهما لينعم كل شبر من أرضنا المحتلة بهويته الفلسطينية الخالصة”.

وأوضح القيادي في الحركة حسن يوسف في بيانٍ له الجمعة، بذكرى يوم الأرض الـ 43 أن هذه الذكرى “تأكيد على فلسطينية الأرض وحقِّ العودة وأنها مناسبة وطنية شاملة نجدد فيها التأكيد على أن الثوابت الفلسطينية كإقامة الدولة فوق ترابنا الوطني، وحق العودة غير القابل للمساومة”.

وأكد أن “الرسالة كتبها شهداء يوم الأرض بدمائهم في الدفاع عن الأرض الفلسطينية، داعيًا لـ”عدم السماح لعملية القرصنة واللصوصية التي يقوم بها الاحتلال بسرقة الأرض تحت مسميات واهية”.

وقال يوسف إن الشعب الفلسطيني في أماكن تواجده يُواجِه هجمة شرسة من حكومة الاحتلال والإدارة الأمريكية ونرى تمليك بها تلك الإدارة لأراضٍ عربية وفلسطينية لدولة الاحتلال تمثل تحدٍ واضح للإنسانية.

وأكد أن شراكة الكل الفلسطيني في إدارة القضايا الوطنية المرتبطة بالمصير المشترك لأبناء شعبنا؛ كانت وما زالت مطلبًا ضروريًا.

ولفت القيادي بحماس إلى أن الفصائل الفلسطينية تدعم مشروعًا فلسطينيًا مقاومًا يعيد الحقوق الفلسطينية بصورة واضحة، داعيًا السلطة الفلسطينية لإعادة نظرتها للتعامل مع الشأن الفلسطيني الداخلي، والمشاركة في الرؤية الوطنية الجامعة؛” لتكون السلطة جزءًا من مشروع وطني تحرري وليس عبئًا عليه”.

وقال إن ما تواجهه القدس والمسجد الأقصى والأسرى في سجون الاحتلال يستدعي تحركا عربيا وإسلاميا عاجلا، ومن هنا نقول لإخواننا العرب والمسلمين ما ينتظره الأقصى والأسرى منكم كثيرًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق