الأخباررئيسيسياسة

“المختطفون الأربعة” أحرارًا بأحضان أحبابهم

زاجل للإعلام

أفرجت السلطات المصرية مساء الخميس عن الفلسطينيين الأربعة الذين اختطفهم مُسلحون من رفح المصرية قبل 42 شهرًا أثناء سفرهم بطريقة رسمية عبر معبر رفح، فيما أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية وصولهم لمنازلهم.

وعبر هنية عن شكره العميق للقيادة المصرية على قرارها الذي يعبر عن عمق العلاقة بين الشعبين الشقيقين، معلنًا نجاح الجهود في إطلاق سراح أربعة مواطنين آخرين من القطاع وعودتهم إليه سالمين.

وأفاد مراسل شبكة زاجل للإعلام بوصول الشبان الأربعة “ياسر زنون، حسين الزبدة، عبد الله أبو الجبين، عبد الدايم أبو لبدة” إلى غزة واستقبلتهم عائلاتهم ومسؤولون بحركة حماس.

كما أفرجت السلطت المصرية عن أربعة معتقلين آخرين وهم: وسيم أبو جليلة وعبد الرحمن مصطفى وسالم شيخ العيد وعبد العزيز أبو ختلة.

ولم تُعلق السلطات المصرية بشكل رسمي على الحدث طوال الفترة الماضية، لكن مصادر قالت إن مسؤولين في حماس كانوا يفتحون ملف اختفاء الأربعة خلال مباحثاتهم مع المسؤولين المصريين.

وقال هنية صباح اليوم إن نتائج المباحثات الأخيرة التي أجراها في القاهرة قبل أيام مع مسؤولين مصريين بشأن ملف المفقودين الأربعة في مصر كانت “الأكثر أهمية”.

واختطف مسلحون الشبان الأربعة في 19 أغسطس 2015 بعد مهاجمة حافلة مسافرين كانت تقلهم وآخرين من رفح المصرية إلى مطار القاهرة، بعدما غادروا غزة عبر المعبر بطريقة رسمية.

لكن قناة “الجزيرة مباشر” نشرت في 22 أغسطس 2016 صورةً مسربةً لاثنين من المختطفين وهما: ياسر زنون وعبد الدايم أبو لبدة، في أحد أقبية التحقيق بسجن “لاظوغلي” وسط القاهرة التابع لأمن الدولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق