الأخباراللاجئينتحت المجهر

نعيم: القضية الفلسطينية في قلب الثورات العربية

زاجل للإعلام

تحدث الدكتور باسم نعيم في ندوة حوارية لرابطة المثقفين العرب .نعيم: القضية الفلسطينية في قلب الثورات العربية

حيث قال الدكتور باسم نعيم رئيس مجلس العلاقات الدولية ووزير الصحة الفلسطيني السابق، أن الشعوب العربية لازالت بعد في الساعات الأولى من عُمر الربيع العربي.

مضيفاً أنه لا تكاد تخلو أي ثورة عربية قامت من رفع الأعلام الفلسطينية في الميادين العامة، مؤكداً أن قضيتنا مداد لروح الثورات.

وفي كلمته خلال ندوة حوارية عقدتها رابطة المثقفين العرب – لندن بالتعاون مع معهد بيت الحكمة اليوم الثلاثاء في #غزة، قال بأن عدالة القضية الفلسطينية وشرعيتها الدولية لاتزال حاضرة دولياً على الرغم من الجهود التي تبذلها دولة الاحتلال ومن خلفها ماكناتها الإعلامية الضخمة لطمسها وتجريمها.

وقال نعيم ” أن تطرف العدو الصهيوني وجرائمه العنصرية من أكبر الفرص التي يمكن استثمارها لتمرير الرواية الفلسطينية، الى جوار تراجع الهيمنة الأمريكية على المستوى الدولي “

كما أكد على أهمية تعزيز التواصل مع الجاليات الفلسطينية في الخارج وتوفير الكادر القادر على التواصل مع المجتمع الدولي القادر على مراعاة التنوع الثقافي والتعدد اللغوي.

وحذر نعيم من خطورة التطبيع العربي مع الإحتلال ومحاولات العدو لفصل الشعب الفلسطيني عن عمقه العربي والإسلامي وتجريده من الدعم الدولي.

داعيا الي ضرورة تعزيز الوجود الفلسطيني في المؤسسات الدولية حتى تبقى فلسطين وقضيتها حاضرة في الأذهان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق