دوليشؤون عسكرية

ثورة عسكرية جديدة.. سفينة حربية صينية ظهرت بمدفع كهرومغنطيسي

ثورة عسكرية جديدة.. سفينة حربية صينية ظهرت بمدفع كهرومغنطيسي!قالت مجلة “ساينس ألرت” في تقرير لها إن سفينة حربية تابعة للبحرية الصينية مسلحة بما يشبه سكة و “مدفع” كهرومغناطيسي مركب، أبحرت ربما للاختبار في مياه المحيط.

وأضافت المجلة أن السفينة شوهدت على طول نهر “اليانغتسى” فى حوض السفن فى “ووشانغ” فى “ووهان” الصينية فى وقت سابق من هذا العام أيضاً.

وكشفت وسائل الإعلام الصينية في مارس 2018، مثل “جلوبال تايمز” التابعة للدولة ، بعد نحو شهرين من الظهور الأول لما أطلق عليه “وحش نهر اليانغتسي” على الإنترنت، أن أسطول جيش التحرير الشعبي الصيني “يحقق إنجازات ملحوظة” على الأسلحة المتقدمة ، بما في ذلك الاختبارات البحرية للسكك الحديدية الكهرومغناطيسية.

من المتوقع أن تقوم الصين بإستخدام السكك الحديدية الكهرومغناطيسية المركبة على السفن الحربية مع القدرة على إطلاق مقذوفات عالية السرعة بأهداف تصل إلى 124 ميلاً (200 كم) بحلول عام 2025، حسبما ذكرت CNBC في يونيو نقلاً عن مصادر دفاعية أمريكية على علم مباشر بأحدث الاستخبارات العسكرية.

وأضافت “ساينس ألرت” أن السكك الحديدية في الصين شوهدت لأول مرة في عام 2011 واختبرت لأول مرة بعد ثلاث سنوات، نقلاً عن CNBC الصينية، ويعتقد أن الجيش الصيني نجح في تركيب السلاح على سفينة حربية تابعة للبحرية للمرة الأولى في نهاية العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق