الأخباررئيسيشؤون سياسيةشؤون صهيونية

وزير اسرائيلي: ليبرمان سيعلن عن استقالته اليوم

زاجل للإعلام

دعا وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان أعضاء كتلته البرلمانية إلى اجتماع طارئ ظهر الأربعاء، في حين نقل عن وزير إسرائيلي بأن ليبرمان قرر الاستقالة من منصبه.

وذكر موقع “والا” العبري نقلاً عن هذا الوزير قوله إن “ليبرمان سيعلن في ختام الاجتماع عن استقالته من منصبه سعيًا للحفاظ على مستقبله السياسي”.

ولفت إلى أن قرار ليبرمان جاء في أعقاب قرار المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت) بالهدوء على جبهة غزة، وكذلك في أعقاب تدني شعبية ليبرمان على خلفية أحداث قطاع غزة وعجزه عن تحقيق رؤيته بهذا الخصوص.

وانتهت مساء أمس جولة تصعيد بين فصائل المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي دامت نحو يومين، حيث نجح الفلسطينيون في إرغام عشرات عائلات المستوطنين في مستوطنات غلاف غزة ومدينة عسقلان على النزوح عنها.

والليلة الماضية خرجت لأول مرة مظاهرات في مستوطنة “سديروت” وأشعل المستوطنون الإطارات المطاطية واشتبكوا مع شرطة الاحتلال وذلك احتجاجا على عودة اتفاق وقف إطلاق النار.

ومساء أمس أعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية أن جهوداً مصرية أسفرت عن تثبيت وقف إطلاق النار، مؤكدةً أنها ستلتزم بهذا الإعلان طالما التزم به الاحتلال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق