الأخباردولي

سوريا تمتلك صواريخ إس -300

زاجل للإعلام

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أجرى اجتماعا مع أعضاء مجلس الأمن الروسي، وبحث معهم الوضع في سوريا.
وخلال الاجتماع، أبلغ وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، المشاركين في الاجتماع، بتسليم منظومات “إس-300” وغيرها من المعدات المخصصة لتعزيز أمن العسكريين الروس في سوريا.

وقال شويغو: “طبقا لقرار الرئيس، بدأنا بتنفيذ عدد من التدابير الموجهة لتعزيز أنظمة الدفاع الجوي السورية، والتي تهدف في المقام الأول إلى حماية عسكريينا، لقد انتهينا من توريد منظومة “إس-300″، وهذا يشمل 49 وحدة من المعدات: رادارات استشعار، وبطبيعة الحال، أنظمة التعريف الرئيسية، وآلات التحكم، وأربعة منصات إطلاق”

وتابع “فيما يخص نظام التحكم الموحد لشبكة الدفاع الجوي بالكامل، فقد بدأنا أيضًا في توريد المعدات، وسنستكمل جميع الأعمال مع إعداد وتدريب الطواقم، وربطها في شبكة واحدة بحلول 20 تشرين الأول/أكتوبر”.
وفي إجابة عن سؤال الرئيس الروسي حول الوقت المطلوب لتدريب العسكريين السوريين، قال شويغو “3 أشهر”، مشيرا إلى أن أعمال التدريب بدأت.

>وكان وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أعلن في وقت سابق، أن روسيا ستقوم بتزويد سوريا بمنظومات الدفاع الجوي الصاروخي “إس-300″، مضيفا بأن بلاده أوقفت وبطلب من إسرائيل عام 2013 تسليم سوريا المنظومة.
يأتي ذلك بعد أن حملت وزارة الدفاع الروسية، سلاح الجو الإسرائيلي المسؤولية عن حادث إسقاط طائرة الاستطلاع الروسية “ايليوشين-20″، في 17 أيلول/ سبتمبر المنصرم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق