رئيسيسياسة

82% من الفلسطينيين يرون أن خطاب عباس لن يحمل جديداً

زاجل للإعلام – غزة

▪أظهر استطلاع للرأي العام، أن غالبية الجمهور الفلسطيني يرون أن خطاب الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة لن يحمل جديداً، وكان عليه رفع العقوبات عن غزة قبل ذهابه إلى هناك.

▪وأوضح الاستطلاع الذي أجراه المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية بمدينة رام الله، أن 82% من المشاركين يرون أن الرئيس عباس سيكرر نفس خطاباته السابقة، ولن يأتِ بشيء جديد، بالمقابل أن 18% رأوا أن الرئيس عباس سيأتي بجديد في هذا الخطاب.

▪وقال 87% من المشاركين بالاستطلاع أنه كان يجب على رئيس السلطة محمود عباس أن يتخذ قرار يقضي برفع العقوبات عن سكان قطاع غزة قبل ذهابه إلى الأمم المتحدة حتى يحظى بدعم شعبي وفصائلي خلال إلقائه الخطاب.

▪وبحسب الاستطلاع فإن69% من المشاركين، اعتبروا أن مقاطعة جلسة المجلس المركزي في رام الله الشهر الماضي من قبل بعض الفصائل كان قراراً صائباً فيما تقول نسبة من 30% أن المقاطعة كان قراراً خاطئاً.

▪وتعتقد النسبة الأكبر 44% أن العمل المسلح هو الطريق الأكثر نجاعة لقيام دولة فلسطينية إلى جانب دولة الاحتلال الإسرائيلي، فيما تقول نسبة من 27% إن المفاوضات هي الأكثر نجاعة وتقول نسبة من 23% أن المقاومة الشعبية السلمية هي الأكثر نجاعة.

▪وتقول نسبة من 78% إنه يجب أن تكون حكومة الوفاق مسؤولة عن دفع رواتب الموظفين المدنيين الذين كانوا يعملون لدى حكومة حماس سابقاً فيما تقول نسبة من 14% إنها غير مسؤولة عن ذلك.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق