رئيسيشؤون صهيونية

الذي تراه هنا يقضي على الانفاق

يديعوت احرنوت -زاجل للإعلام

65 كيلو متر للجدار الاسمنتي الأرضي وعلى عمة عشرات الأمتار، احهزة استشعار والتي تلتقط كل اعمال الحفر في المنطقة , حواجز مائية ذكية ضد غواصة العدو , وعاملون من رومانيا حتى البرازيل يركضون مع خوذهم وستراتهم الواقية بين القذائف والحرائق , العقيد عيران اوفير قسم الحدود , يتحدث لأول مرة عن الجدار الأرضي المقام على حدود قطاع غزة حيث يعتقد انه بعد الانتهاء من بناءة سيقضى على تهديد الانفاق , حيث لا يوجد أي دولة في العالم فعلت كهذا الجدار ونستقبل الزوار من كل دول العالم ليشاهدوا ماذا نبني وكيف ..

في نهاية الجهد الهندسي النادر يتلقون حائط اسمنتي والذي يمتد لأعماق الأرض , بعرض عشرات السنتمترات والذي تظهر منه أجزاء قليلة على سطح الأرض وتخرج من انابيت بلاستيكية والتي تحوله من حائط اسمنتي غبي لجدار ذكي .

يعتبر الجدار الأطول في العالم والمتصل ببعضه حيث يصل ل65 كيلومتر , من الثلاثة حدود إسرائيل , مصر غزة في الجنوب وحتى الحدود المائية لإسرائيل مع قطاع غزة على حدود زيكيم , حيث انتهى بناء السور هناك ويتم انشاء حاجز مائي لمئات الأمتار داخل الماء , حيث صمم بنظام كسر الأمواج ومجسات والتي ستكشف غواصة الكوماندوا البحرية لحماس . على طول امتداد الجدار تم انشاء خمسة مصانع للباطون حيث ستنتج مع نهاية بناء السور المتوقعة بعد عام ما يقارب 2 مليون كوب باطون ولذلك ترى شاحنات نقل المواد الخام بين الحقول الزراعية بشكل مستمر.

تكلفة البناء ستصل ل3 مليار شيكل، رغم كل التهديدات التي تشكلها الطائرات الورقية من حرق للحقول في غلاف غزة الا انها لا تساوى نفق واحد لحماس يجتاز الحدود والتي بالتأكيد ستشعل مواجهة مع حماس , والتساؤل المهم هل هذا الحاجز سيزيل تهديد الانفاق لسكان غلاف غزة ؟؟ وحسب اقوال اوفير انه سينجح في كبح تهديد الانفاق ..

بناء الاسوار مشترك بين وزارة الحرب والجيش حيث تم بناء 1,064 كيلومتر من حدود الدولة , حدود الدولة مع مصر تم بنائه وأيضا في الجولان مع سوريا , وفي لبنان يقام جدار بطول 11,5 كيلومتر وقبل نصف انتهى العمل على الحدود الأردنية الإسرائيلية من بناء جدار 34كيلومتر من كيبوتس سمار حتى ايلات , وأيضا في منطقة المطار الجديد “ايلان ريمون ” تم إقامة جدار بارتفاع 26 متر من اجل منع استهداف الطائرات بالمضادات .

وحسب التقرير ان هناك خطط معدة لإقامة جدران تحيط بالدولة كاملة , على حدود قطاع غزة يتواجد ما يقارب 1200 عامل يعملون ببناء الجدار على مدار الساعة ..

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق