سياسة

إجتماع للقيادة الفلسطينية غدا

غزة- زاجل للإعلام

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف، ان القيادة الفلسطينية ستجتمع غدا المقبل لبحث الإجراءات الإسرائيلية والأمريكية ضد القضية الفلسطينية.

وقال أبو يوسف في تصريح لإذاعة صوت فلسطين الرسمية امس الخميس ان الرئيس محمود عباس سيترأس الاجتماع الذي سيضم أعضاء اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) وأمناء فصائل المنظمة مشيرا الى ان الإجتماع “سيضع محددات واضحة في كيفية التحرك الفلسطيني على الصعيد الدبلوماسي والسياسي”.

وأضاف أبو يوسف، أن الرئيس سيطلع الأعضاء على صورة الاتصالات التي يجريها بشأن الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، بالإضافة إلى توجهه إلى اجتماعات الجمعية العامة في نيويورك.

وأشار إلى أن “التحرك الفلسطيني تأكيد على أهمية التفاعل مع أطراف المجتمع الدولي والاتصالات مع دول فاعلة سواء الصين وروسيا في سبيل وضع حد لسياسات الإحتلال الإسرائيلية الإجرامية”.

ودعا أبو يوسف، “المجتمع الدولي إلى المسارعة في التدخل الفاعل لحماية الشعب الفلسطيني أمام الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في قرية (الخان الأحمر) شرق القدس والأراضي الفلسطينية”.

وفي السياق طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، مكتب المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية “بسرعة فتح تحقيق جنائي في الجرائم المستمرة التي ترتكبها السلطات الإسرائيلية وملاحقة المسئولين عن ارتكابها”.

وقال بيان صادر عن الوزارة تلقت وكالة أنباء “شينخوا” نسخة منه، إنها “قدمت بلاغا إلى المحكمة أول أمس تركز على الخطر الوشيك الذي يواجه سكان الخان الأحمر بعد تشريع ما يسمى المحكمة العليا الإسرائيلية لارتكاب جريمة ترحيل سكانه وهدم ممتلكاتهم”

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق